النائب البرلماني نور الدين مضيان يراسل وزير الداخلية للتدخل لانقاذ „إساكن“ من حشرة خطيرة.

زايوبريس.كوم

وجه النائب البرلماني نور الدين مضيان مراسلة الى وزير الداخلية، ومندويبة المياه والغابات، قصد التدخل العاجل لحماية ساكنة ايساكن والنواحس من انتشار „دودة الصندل“ المسببة للامراض.

وقال مضيان في مراسلته ان انتشار هذا النوع من الحشرات اصبح يهدد صحة وسلامة المواطنين، خاصة الاطفال المتمدرسين، الذين تخلفوا عن الدراسة لاصابتهم بمضاعفات حادة على مستوى الجهاز التنفسي، والالتهابات الجلدية.

ووفي هذا السياق يؤكد الفاعل الجمعوي محمد الشيبة، ان المنطقة تشهده حاليا انتشار فظيع وخطير لدودة الصندل أو ما يسمى محليا „باربود“ التي باتت تهدد الغطاء الغابوي سيما شجر الأرز والبلوط الذي بدا واضحا تأثره الشديد بالوباء الذي لحقه من جراء الدودة المذكورة حيث تنتقل العدوى من شجرة إلى أخرى عبر الرياح وعبر سلسلة طويلة  من اليرقات التي تخلفها الدودة في لحاف الشجر المصاب والذي سرعان ما تنخر الجذور لتنتشر بشكل مريع وخطير في جذع الشجرة كلها وتموت في غضن أيام معدودة.

واضاف ان هذا الوضع الخطير بات يهدد صحة وسلامة الاطفال المتمدرسين ،بعد أن تخلفوا عن الالتحاق بكراسيهم الدراسية مخافة إصابتهم بتهيجات والتهابات جلدية وحكة شديدة على مستوى الأطراف والاعين فضلا عن اختناقات على مستوى الجهاز التنفسي.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)