توقيف شبكة بالبيضاء هربت تمثالا مصريا قيمته 4 ملايير.

Souvenirs wrapped in plastic sit on a shelf at a tourist store in the Khan al-Khalili area of Cairo February 28, 2011. Sites around the great pyramid at Giza, a Wonder of the Ancient World, the Sphinx and the cemetery at Sakkara have been nearly empty of tourists since a revolt started a month ago that ousted Hosni Mubarak, and now Egypt wants visitors to return. To match feature EGYPT-TOURISM/ REUTERS/Peter Andrews (EGYPT - Tags: POLITICS TRAVEL BUSINESS)
زايوبريس.كوم

أحبطت مصالح الأمن بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء صفقة بيع تمثال مصري يعود تاريخه إلى أربعة ألاف وخمسمائة سنة، بقيمة أربعة ملايير بعد مداهمة شقة بسيدي مومن واعتقال أفراد عصابة يتزعمها دركي متقاعد، وفقهاء يمتهنون استخراج الكنوز.

وكشفت المصادر أن التحفة النادرة تم تهريبها من مصر أثناء اندلاع الثورة في 25 يناير التي أسقطت نظام حسني مبارك، ليتم تنقيلها إلى العراق قبل أن تعبر إلى ايطاليا ومنها إلى المغرب من أجل عرضها للبيع.

ويعود التمثال إلى عهد الأسرة الخامسة التي استمرت في الدولة الفرعونية إلى 2300 قبل الميلاد، وهو مصنوع من حجر الصفوان. تفاصيل أخرى في الصباح.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)