طيران القوات السورية يسقط طائرة للعدو الصهيوني ويلحق أضرارا بأخرى

زايوبريس.كوم

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان، اليوم الجمعة (17 مارس 2017) ،عن اسقاط طائرة إسرائيلية وأصابت أخرى، من 4 طائرات اخترقت المجال الجوي السوري.

اسلحة الدفاع الجوي السوري تمكنت من اسقاط الطائرة و الحاق اضرار بالغة بالثانية ،بعد مراقبة وتتبع طائرات العدو الصهيوني الغاشم ،التي اخترقت المجال الجوي السوري عند الساعة 2:40 فجر اليوم الجمعة،وفق بيان القيادة العامة للجيش السوري ،الذي نشرته وكالة أنباء “سانا” السورية الرسمية.

وأوضحت القيادة العامة للجيش العربي السوري ،أن الاجهزة العسكرية رصدت 4 طائرات إسرائيلية وبعد اقتحامها المجال الجوي السوري كان الرد مسرعا و ناجحا بفضل يقظة قوات الجيش السورية الباسلة.

وتابعت قائلة :”اخترقت طائرات إسرائيلية مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي”.

وأكدت في ذات البيان: “تصدت لتلك الطائرات وسائط الدفاع الجوي، وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة، وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

ومضت قائلة “يأتي هذا الاعتداء السافر، إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية، ومحاولة يائسة لرفع معنوياتهم المنهارة، والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية”.

نجيب لمعلم

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)