عبد العزيز أفتاتي ..التحالف مع البام خط أحمر.

زايوبريس.كوم

قال البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي بخصوص  تحالف البيجيدي مع الببام : إنّ „حزبنا ما زال يعتبر التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة خطا أحمرا بل سبعون خطا أحمر „.

وأوضح القيادي  في حزب العدالة والتنمية، في حوار له مع „الجزيرة نت“، أن „المغاربة لهم ذاكرة، ولا يمكن محوها بعد بضعة أشهر أو بضع سنين“، مشددا على كون „هذا الكيان (يقصد حزب البام) سيبقى صنيعة للدولة العميقة إلى يوم يبعثون“.

وأشار المتحدث ذاته، أن „المطلوب فتح مشاورات جديدة مع حزب الاستقلال، لأنه لا فرق من الناحية التنظيمية بين وضع حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال“، موضحا أن „القضية مع أشقائنا في موريتانيا مفتعلة وأصبحت خلفنا، ولا يوجد مبرر لعدم دعوة حزب الاستقلال للمشاركة من جديد“.

ياتي تصريح عبد العزيز افتاتي في وقت فيه أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، أنه سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.
ونقلا عن الموقع الرسمي لحزب البيجيدي فقد افاد العثماني  „أنه بعد لقاء الأمانة العامة لحزب المصباح، يوم الأحد 19 مارس، والمشاورات التي شهدها، تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة“.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)