السلطات تعتقل مُسِنّة قادمة من المغرب العميق للاعتصام أمام البرلمان

زايوبريس.كومعبد الله شعبان

اعتقلت السلطات الأمنية بالرباط مساء يوم الخميس 23 مارس الجاري، مواطنة مسنة يتجاوز عمرها الثمانين سنة، رفقة ابنها  أمام مقر البرلمان حيث كانا يعتصمان.

وبحسب ما صرح به لـ“زايوبريس“ ابن المواطنة المسنة فقد فضت السلطات الأمنية المعتصم الذي كانا يقيمانه و“أجبرتهما على ركوب سيارة الشرطة بالإكراه، مما تسبب في إصابة لوالدته على مستوى يدها“، مضيفا أنه „بعد ساعات من الاحتجاز بالدائرة الثانية للأمن، تم الاستماع لأقوالهما وسبب اعتصامهما أمام البرلمان، قبل أن يتم نقلهما على مثن سيارة شرطة إلى محطة الحافلات القامرة، وإجبارهم على العودة من حيث أتيا“.

و اعتصمت المواطنة المسنة وإبنها بحسب ما صرح به هذا الأخير لـ“زايوبريس„، لحظات قبل اعتقالهما من طرف الأمن، (اعتصما) للمطالبة باسترجاع أراض لهما قال الإبن: „إن جهات استولت عليها وسلبتهما أياها بطرق غير شرعية وبتواطؤ مسؤوليين قضائيين“، حسب تعبيره.

وأضاف ذات المتحد،ث أنه قدم رفقة والدته من جماعة تيموليلت قيادة أفورار إقليم أزيلال ولاية بني ملال خنيفرة، ليعتصم أمام البرلمان للمطالبة أيضا بـ“فتح تحقيق في تفويت أراض يقول إنه يتوفر على رسوم ملكيتها لشخص آخر كان ينازعهم عليها أمام القضاء“.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)