مسرح المدارس يخلق الحدث الفني بمكناس.

زايوبريس.كوم / متابعة محسن الأكرمين.

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس، وبتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي الاقصائيات الإقليمية للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية، وجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي. تحت شعار “ المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم والانفتاح على المحيط“ . وذلك يوم الأربعاء 29 مارس 2017، بقاعة الفقيه محمد المنوني بمكناس.

افتتاح الحفل المسرحي ترأسته المديرة الإقليمية السيدة سومية ابن عبو بكلمة توجيهية ، باعتبار المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم والانفتاح على المحيط و “ كوسيلة ديداكتيكية ناجعة في تحقيق التواصل، وفي ترجمة التعليم وأهدافه إلى سلوك وقيم…من خلال منح المتعلمات والمتعلمين امتدادات واسعة تنمي رصيدهم اللغوي والمعرفي، ومهاراتهم التعبيرية…فضلا عن الارتقاء بالعمل التربوي وجعل مؤسساتنا التعليمية فضاءات مفعمة بالحياة „.

وبعد كلمة مكتب الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، تم تقديم لجنة التحكيم التي ستشرف على الاقصائيات الأولية، والتي تتكون من الدكتورة مليكة بن منصور، والدكتور ادريس عبد النور، والاستاذة ليلى أكدي، والفاعل المرحي الجمعوي مراد سكومة. ثم عملت السيدة المديرة الإقليمية على تقديم شواهد تقديرية على مجموعة من الفعاليات المسرحية خاصة في مجال المسرح المدرسي الأستاذة نادية بودراع، و الأستاذ محمد مماد.

فيما تناوبت مجموعة من الفرق المسرحية للمؤسسات المدرسية على خشبة المسرح لأجل نيل شرف التأهيل.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)