توقيف طالب سوري بألمانيا خطط لتنفيذ لعمل إرهابي .

زايوبريس.كوم

قالت النيابة العامة في فرانكفورت إنها عثرت على خطط لصنع قنبلة في حاسوب رجل سوري موقوف رهن تدابير السجن الاحتياطي. وتشتبه النيابة بأنه أراد التخطيط لهجوم على الأراضي الألمانية. وهو  طالب دكتوراه سابق في جامعة دارمشتاد.

ويشتبه بان طالبا سوريا سابقا، 36 عاما، أراد ارتكاب اعتداء في ألمانيا، وهو طالب لجوء سبق أن حامت حوله شبهات بقيامه بالدعاية لتنظيم „داعش“.، حسب ما أفاد به القضاء الألماني، أمس الجمعة 31 مارس 2017.

والشخص المعني طالب دكتوراه سابق في جامعة دارمشتاد وهو قيد الاعتقال الاحتياطي منذ نهاية فبراير، ويشتبه بأنه نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو تتضمن دعاية لـ“داعش“.

وقالت النيابة العامة في فرانكفورت (وسط ألمانيا) إن المحققين عثروا داخل حاسوبه النقال، الذي ضبط خلال اعتقاله، على خطط لصنع قنبلة. وتشتبه النيابة بأنه أراد التخطيط لهجوم على الأراضي الألمانية، الأمر الذي ينفيه الدفاع معتبرا انه إذا كان الشاب السوري قام في 2014 بتحميل خطط لصنع قنبلة فهذا لا يعني انه كان يعتزم ارتكاب اعتداء.

وكان الشاب تقدم بطلب لجوء لكن السلطات المحلية أمرت بترحيله بداية العام، الأمر الذي استأنفه أمام المحكمة الإدارية بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

واستنفرت السلطات الألمانية كافة مصالحها بسبب الخطر الجهادي وخصوصا منذ الاعتداء بواسطة شاحنة، والذي خلف 12 قتيلا في ديسمبر في برلين وتبناه تنظيم „داعش“.

وتقدر الاستخبارات الألمانية الداخلية بنحو عشرة آلاف، عدد المتطرفين في البلاد بينهم 1600 يشتبه بأنهم قد يرتكبون أعمال عنف.

zaiopress.com/وكالات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)