فيتامين „سي“ يحسن من فاعلية علاج بعض أنواع السرطان.

زايوبريس.كوم

أفادت دراسة حديثة، نشرت نتائجها في دورية (سيل بريس) العلمية، بأن تناول جرعة مرتفعة من مكملات فيتامين „سي“ يمكن أن يحسن العلاج الكيماوي والإشعاعي لبعض أنواع السرطان الشرسة التي تصيب الدماغ والرئة.

وللوصول إلي نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة آيوا الأمريكية، بإعطاء 11 مريضا يعانون من سرطان الدماغ ويخضعون للعلاج الكيميائي والإشعاعي 3 جرعات مرتفعة أسبوعيا من فيتامين „سي“ لمدة شهرين، ثم جرعتين أسبوعيا لمدة 7 أشهر أخرى.

ووجد الباحثون، أن الجرعة القصوى التي تصل من 800 إلى 1000 ضعف الجرعة العادية، تساعد على إنجاح كلا من العلاج الكيماوي والإشعاعي للأنواع الشرسة من سرطاني الدماغ والرئة.

ولاحظ فريق البحث آثارا جانبية منخفضة جدا على المرضى بسبب الجرعات المرتفعة من فيتامين „سي“ تمثلت في جفاف الفم ونادرا ما كان يحدث ارتفاع في ضغط الدم.

وأشار فريق البحث، إلى أن الجرعة العالية من فيتامين „سي“ لمرضى الأنواع الخطرة من أورام الدماغ والرئة تساعد على نجاح العلاج، وإطالة الفترة التي يعيشونها بعد انتهاء العلاج.

وأظهرت التجارب السابقة أن الجرعة العالية من فيتامين „سي“، الذي يتواجد بكثرة في عدد من الفواكه والخضروات، تبطئ من نمو السرطان إذا تم تناولها مع العلاج الكيماوي.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)