مغاربة فرنسا يدعون للتصويت بكثافة على مكرون لقطع الطريق أمام لوبين

زايوبريس.كوم

دعت الجالية المغربية المقيمة بفرنسا إلى التصويت بشكل جماعية على مرشح الرئاسة، إيمانويل مكرون، ودعمه في الجولة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية، من أجل قطع الطريق على مرشحة اليمين المتطرّف، مارين لوبين.

ووجّه عدد من مغاربة فرنسا بياناً على شكل نداء إلى كافة الجالية، توصل موقع نون بريس بنسخة منه، للتصويت بكثافة على مرشّح الوسط إيمانويل مكرون، في مواجهة المحرضين على الإسلاموفوبيا.

ويقول البيان “نحن المواطنات والمواطنون الفرنسيون من أصل مغربي من شتى المجالات، قررنا الانخراط بشكل جماعي في دعم المرشّح إيمانويل مكرون بناءً على نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية”.

وهاجم مغاربة فرنسا المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبين وحزبها، حيث جاء في البيان “اليوم وأكثر من أي وقت مضى، تعاني فرنسا من من الاعتداءات المتكررة من طرف اليمين المتطرف، الذي يكن عداءً شديداً للأجانب والمسلمين، ويعمل على زرع الكراهية والانقسام، والقضاء على ما كان فخراً وقوة لبلدنا (فرنسا): أرض الأنوار المفتوحة والمُرحّبة بسخاء”.
وأَضاف البيان “إننا مقتنعون بأن فرنسا لن تكون كبيرة وجملية وقوية إلا عندما تفتح ذراعيها للآخرين، ولهذا السبب فإننا مستعدون للدفاع عنها بأي ثمن، وندعو الجميع إلى التعبئة من أجل التصويت لصالح إمانويل مكرون لقطع الطريق أمام مارين لوبين”.

zaiopress.com /نون بريس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)