هذا هو تاريخ انتهاء الأشغال بمركز تصفية الدم بزايو + صور

زايوبريس.كوم/ متابعة

بعد حضور لجنة تابعة لوزارة الصحة بمدينة زايو يوم الخميس المنصرم  لزيارة المستشفى المحلي والبقعة المحادية له والمخصصة لبناء مركز لتصفية الدم قامت اللجنة بعدها بتوقيع شراكة  مع  جمعية الوفاء لتصفية الكلي بدائرة لوطا  من أجل بناء مركز لتصفية الدم بزايو ،وذلك بحضور أعضاء الجمعية و النائب الأول لرئيس جماعة زايو.

ووفق التصميم الذي حصلت „زايوبريس“ على نسخة منه سيشيد ببطاقة استيعابية تبلغ 18 سريرا، ومساحة تقدرب 585 متر مربع، في حين تبلغ مساحة القاعة المخصصة لتصفية الدم 212 متر مربع.
ويتوفر هذا المركز على العديد من المرافق التابعة له، ومنها قاعة للانتظار بمساحة 30 متر مربع، وقاعة للفحص ومكتب للأطباء بمساحة 16.50 متر مربع. بينما تبلغ ميزانية بنائه 843 مليون وستمائة ألف درهم.
يشار إلى أن جمعية لوطا لتصفية الكلي بدائرة لوطا تأسست قبل سنوات، ويستفيد من رعايتها 36 مصاب بمرض القصور الكلوي، وهو ما من شأن بناء هذا المركز أن يخفف من معاناة هؤلاء مع التنقل اليومي إلى مدن مجاورة، ناهيك عن ما يفرضه ذلك من مصاريف إضافية

وقد أكد نائب رئيس الجماعة بأن المشروع ستنتهي الأشغال به وسيكون جاهزا عند انتهاء الاشغال بالمستشفلى  المحلي، ومن جهة اخرى عبر مجموعة من المواطنين لموقع „زايو بريس „عن ارتياحهم بإنجاز هذا المشروع بمدينة زايو للتخفيف على جميع المرضى عناء التنقل إلى جهات أخرى من أجل العلاج.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)