„الاستقلال“يطالب بلجنة تقصي حقائق حول حراك الريف .

عبد المجيد أمياي

دفع الفريق الإستقلالي بمجلس النواب، في إتجاه تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، بخصوص إحتجاجات الريف.

وكشف نور الدين مضيان رئيس فريف الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن دواعي المطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، متعددة، منها التصريحات المختلفة لأحزاب الحكومة، وأيضا الرغبة في الوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الإحتجاجات، من خلال الإستماع إلى المحتجين ووزير الداخلية والحكومة ورئيسها.

وأكد مضيان أنه يرغب في تشكل لجنة شبيهة باللجنة التي تشكلت عقب إحتجاجات سيدي إفني، حيث كان هو من يقود هذه اللجنة، التي رغم حديث البعض عن عدم جدواها.

إلا ان التقرير الذي قدمته إعتمدته الدولة في وضع برنامج تنموي لهذه المنطقة، على إعتبار أن الأسباب التي دفعت بالمحتجين إلى الخروج للاحتجاج هي أسباب إجتماعية.

وأشار نفس المتحدث، إلى أن هذا الطلب يستند إلى حقهم الدستوري المضمون كنواب للمطالبة بتشكيل هذه اللجنة، حيث أكد بأنهم سيفعلون هذا الطلب من خلال جمع توقيعات النواب اللازمة لإحداث اللجنة.

وكشف نفس المصدر بأن لقاء كان من المقرر أن يعقده رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس على الأرجح مع الاحزاب غير الممثلة في الحكومة.

غير أنه تأجل إلى يوم الغد “أعتقد أنه بعد اللقاء الذي عقده مع احزاب الاغلبية سيعقد لقاء مع الأحزاب غير الممثلة في الحكومة، وكنا في اللقاء الذي تأجل عقده الى غاية اليوم الاربعاء نسعى الى اثارة موضع اللجنة في هذا اللقاء أيضا” يقول مضيان.

zaiopress.com/زايوبريس.كوم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)