بالصور..ولاية أمن وجدة تحيي الذكرى الـ 61 لتأسيس الأمن الوطني.

زايوبريس.كوم / مولود مشيور

خلدت أسرة الأمن بمدينة وجدة صباح اليوم الثلاثاء 16 مايو، الذكرى 61 لتأسيس الأمن الوطني بثكنة مجموعة التدخل السريع بحي لازاري. بحضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد ووالي الأمن مصطفى العادلي وعدد من المسؤولين الأمنيين، والعسكريين والقضائيين،والبرلمانيين،وممثلو الاحزاب السياسية والهيئات المنخبة والنقابية ومسؤولو المجتمع المدني.

تميز الحفل الكبير بكلمة والي أمن وجدة السيد مصطفى العادلي ، ألقاها نيابة عنه المراقب العام محمد عزوز . وتناولت الكلمة أهمية الدور الذي يضطلع به جهاز الأمن في الحفاظ على استقرار وأمن المملكة . وأشادت الكلمة بالعناية الملكية لأسرة الأمن الوطني. وتطرق المسؤول الأمني الى حرص ولاية أمن وجدة إلى تكريس مفهوم الحكامة الجيدة في إطار التدبير الأمني وتنفيذا لمضامين المفهوم الجديد للسلطة. وذلك – كما يقول – بتبني مقاربة ترمي بالأساس الى قاعدة العمل  الاستباقي من الجرائم الفجائية والحرص على التواجد الامني بالشارع العام للتجاوب مع انتظارات المواطنين. مستحضرا حجم التهديدات الارهابية والتحديات الامنية وطنيا ودوليا. و أضاف المتحدث أن ولاية أمن وجدة تنهج مقاربة أمنية وفق نظرة شمولية تراعي خصوصية الجهة الشرقية. كما عدد مزايا الخطة الاستراتيجية لولاية امن وجدة في تثبيت الأمن ومحاربة الجريمة وتفكيك الشبكات الدولية. ( سنعود لاحقا للخطة الاستراتيجية وعدد الشبكات والأرقام المهولة للمحجوزات). وفي كلمته أيضا أشاد  بالدور الذي يقوم به عناصر هذا الجهاز في استتباب الأمن بالمدينة والأحياء الهامشية. وتحدث عن احداث دائرة أمنية جديدة، تماشيا مع ثقافة القرب. وشكر في الأخير ، مجلس جهة الشرق على تعزيزه أسطول الولاية السنة الماضية بسيارات ودراجات في اطار اتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين. كما نوه بالسيد والي جهة الشرق وبرؤساء المحاكم ورؤساء المجالس المنتخبة على تعاونهم من أجل ضمان السلم والأمن لمدينة وجدة والجهة الشرقية.
وتخلل حفل ذكرى 61 للأمن الوطني بوجدة، بتقديم وصلات غنائية من أداء وعزف رجال الشرطة وأبنائهم. وهذا يجسد انفتاح ولاية أمن وجدة على الجانب الفني، وتصحيح الصورة عن رجل الأمن .

  وفي نهاية الحفل السنوي قام والي جهة الشرق مرفوقا بوالي أمن وجدة بتوشيح بعض رجال الامن المنعم عليهم بأوسمة ملكية.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)