ردوا البال لبناتكم…انتشار صور فاضحة لتلميذة تنحدر من زايو.

 

غرضنا من نشر هذا المقال هو التوعية واتخاذ الوسائل اللازمة لمراقبة أبنائكم

 زايوبريس.كوم

انتشرت، في الآونة الأخيرة، صور فاضحة لفتاة تنحدر من زايوعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تبلغ من العمر حوالي 16 سنة وتضرس بأحد ثانويات زايو.

الظاهرة توسعت بشكل كبير مع سهولة الولوج إلى خدمات الأنترنيت عبر أجهزة الحاسوب، أوعبر استعمال برامج “الواتساب” وتقنيات “البلوتوت” على الهواتف الذكية،وعند توصلنا بهاته الصور اندهشنا وكأننا نشاهد صورا لأفلام إباحية.
وتجدر الاشارة بأن خلال الشهور الأخيرة، أخذت الظاهرة تنتشر بالمدن والقرى الصغيرة.
نأخذ زايو على سبيل المثال حيث شهدت نشر شرائط فيديو صادمة للرأي العام المحلي. المقاطع التي تداولها عدد من شباب و شابات هذه القرية الصغيرة أظهرت فتيات عاريات وهن يداعبن أعضاء حساسة من أجسامهن ويقمن بحركات جنسية مثيرة ، بل الأكثر من ذلك هو ظهور الفتاة وهي تقبل صديقها
تسربت تلك المشاهد الفاضحة إلى الرأي العام المحلي، وتداولها على نطاق واسع بين أجهزة الهواتف الذكية، جعل تلك الفتيات في وضع لا يحسدن عليه.
أما عائلاتهن فإنها بقدر ما وجدت صعوبة في مواجهة الوضع، بل أن معظمهم لا علم لهم بما يقع خصوصا بعض العائلات التي لا تفقه في عالم الانترنيت .
بعض الفتيات اللائي وقعن ضحايا للتغرير بهن، أو ظهرن في مشاهد جنسية فاضحة تحت التهديد، يجدن أنفسهن وعائلاتهن أمام ضجة إعلامية تؤثر على سمعتهن. لكن التحريات المنجزة من قبل الأمن أوالقضاء غالبا ما تنتهي إلى إفلات معظم مسربي تلك الصور والشرائط بدوافع الانتقام أو الابتزاز، من العقاب.
و قد سبق لموقعنا „زايوبريس“ أن تطرق لهاته المواضيع و المواد الدسمة لا لشيء سوى محاربة هذه الظاهرة التي انتشرت بسرعة البرق خصوصا وسط الشباب المراهق وتنبيه العائلات لأخذ الحيطة والحذر ومراقبة أبنائهم بكل ما يقومون به من تحركات سواء خلال فترة الدراسة وكذلك العطل.

كما يجب على الآباء والأمهات مضاعفة المراقبة لأبنائهم خصوصا في هذه الفترة الأخيرة من الموسم الدراسي ، حتى لا يصدم أولياء الأمور بأشياء قد تشوه صورة العائلة وخصوصا بزايو التي كان يضرب بها المثل والتي كانت تعتبر من المناطق المحافضة والمحترمة

„زايوبريس“ تحتفظ ببعض الصورالفاضحة التي لا تليق بمجتمعنا احتراما لمشاعر الجميع.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)