الحراك الشعبي بسلوان يخرج في أول شكل احتجاجي له

مراسلة : عزالدين شتيوي

تفعيلا لشكلها الإحتجاجي والذي كان اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي بسلوان قد اعلنت عليه قامت هذه الاخيرة بوقفة احتجاجية امام المستوصف المحلي بسلوان من اجل التنديد بالحال التي تعيشها مدينة سلوان وبوعرك على حد سواء.

وقد لبت الجماهير الشعبية النداء الذي كانت اللجنة قد نشرته في وقت سابق حيث حضروا لعين المكان داعمين هذه الخطوة التي تعتبر تاريخية نظرا لما كانت عليه المدينة من ركود نضالي.

وقد تم ترديد العديد من الشعارات المنددة بما تعيشه المدينة من تهميش بجميع المجالات خصوصا مجال الصحة الذي يُعتبر منعدما بالمدينة حيث لازالت الساكنة إلى يومنا هذا تعاني من انعدام اطر طبية بالمستوصف الوحيد بسلوان والذي يقصده ساكنة الدواوير المجاورة للمدينة حيث تمحورت جل المداخلات على هذا القطاع.

كما ايضا تمت مناقشة العديد من المشاكل التي تتخبط فيها المنطقة كالبنية التحتية والتعليم إلى غير ذلك من القطاعات التي تعيش التهميش.وفي نفس السياق اكدت جل المداخلات انه سيتم تصعيد الإحتجاجات في حالة نهج الجهات المسؤولة سياسة الآذان الصماء.

وقد شوهدت العديد من سيارات فرق مكافحة الشغب التابعة للدرك الملكي وكذا القوات المساعدة مرابطة بتراب المدينة تحسبا لاي طارئ.

zaiopress.com/ زايوبريس.كوم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)