فضيحة .. قنوات مغربية تنشر فيديوهات لأحداث شغب مباراة الحسيمة و الوداد و تنسبها لنشطاء „حراك الريف“ .

زايوبريس.كوم/ متابعة

عمدت كل من القناة الأولى و قناة ميدي 1 تيفي، خلال تقاريرها الإخبارية الأخيرة حول الاعتقالات التي استهدفت نشطاء الحراك بمدينة الحسيمة، (عمدت ) على نشر فيديوهات لأحداث شغب وقعت بعد مباراة شباب الحسيمة و الوداد البيضاوي هذا الموسم (3 مارس 2017)، على أساس أنها تعود لأحداث شغب قام بها نشطاء „حراك الريف“.

و في هذا الصدد، قال الناشط الإعلامي غسان بن الشيهب ، في تدوينة على حسابه الفايسبوكي ، أن الفيديوهات التي نشرتها القناتين فيديوهات مفبركة و لا تمت لأحداث الحراك بصلة.

و جاء في التدوينة :

لو كنا فبلاد تتحترم راسها، كان من الواجب استقالة مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، و فتح تحقيق حول تزوير أخبار و خلق الفتنة في المغرب وتضليل الرأي العام..

بزاف د العائلات و الأسر المغربية، تفرجو فتقرير ديال القناة الأولى، حول أحداث الحسيمة، و بالخصوص عمليات الإعتقال لي تمت..

هاد التقرير لي تحدث عن أمر وكيل الملك بتحريك الفرقة الوطنية و دكشي لاخر لي نتوما عارفينو..من أجل اعتقال 20 شخص من الحسيمة..

دكشي علاش قناة الأولى جابت فيديوهات باش تشرح علاش تم اعتقال هاد النشطاء، و كل شي لي هنا عادي، رابط التقرير :

 

 

المصيبة هي أن جزء من الفيديوهات لعمليات التخريب لي تكلمات عليها القناة الأولى، هي تخص أحداث تخريبية لي وقعت بعد لقاء كروي لي كان فالحسيمة و اثار ضجة، هاد التخريبات لي كانت فيوتوب بتاريخ 3 مارس و ممكن تتعرفو عليها عبر هاد الفيديو :

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)