.العثماني يدعو الوزراء الجدد أن يكونوا عند حسن ظن الملك وللالتزام بالبرنامج الحكومي

زايوبريس.كوم

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ان القطاعات التي يشرفون عليها الوزراء الجدد، حيوية واستراتيجية، وتندرج ضمن أولوية الأولويات الحكومية، مؤكدا في نفس السياق أن الحكومة لها استراتيجية وأفق في هذه المجالات.

ودعا رئيس الحكومة في كلمته خلال انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، الوزراء إلى أن يكونوا عند حسن ظن الملك وأوفياء لانتظارات المواطنين والمواطنات، متمنيا لهم كامل التوفيق.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة تعاون الجميع من أجل التطبيق السليم لمقتضيات البرنامج الحكومي وفق التوجيهات الملكية ومعالجة الخصاص الذي تعاني منه عدد من القطاعات خاصة الصحة والتعليم.

وكان الملك محمد السادس قد عين يوم الاثنين 22 يناير 2018، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، ثلاث وزراء وكاتبين للدولة، بحضور رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الأحد الفاسي الفهري، وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛ سعيد أمزازي، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ أناس الدكالي، وزيرا للصحة؛ محسن الجزولي، وزيرا منتدبا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مكلفا بالتعاون الإفريقي؛ محمد الغراس، كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)