.ترامب يدعو الكونغرس الى إقرار قوانين لمحاربة تنظيمي القاعدة وداعش

زايوبريس.كوم

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الكونغرس “أن تنظيم داعش والقاعدة إرهابيين، وهم داعيا إلى إقرار قوانين تسمح لواشنطن بمحاربة تنظيمي “داعش” و”القاعدة”
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن أسلافه سمحوا بأطلاق سراح المئات من الإرهابيين بما فيهم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بشكل غير معقول.
وأضاف ترامب في خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس أمس, “نحن في الماضي أفرجنا معصوبي الأعين عن المئات من الإرهابيين الخطرين، كي نلتقي بهم مجددا في ميدان المعركة، بمن فيهم زعيم داعش البغدادي”.
ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه ألغى يوم الثلاثاء مرسوم سلفه باراك أوباما القاضي بإغلاق معتقل غونتانامو في كوبا، وأعطى تعليماته تحديدا لوزير دفاعه جيمس ماتيس بمراجعة السياسة الأمريكية العسكرية الخاصة بالاعتقال، والاحتفاظ بمرافق الاعتقال في خليج غوانتانامو.
وشدد ترامب على ضرورة القضاء على الإرهابيين، “وعند الحاجة اعتقالهم واستجوابهم”، مشيرا إلى أن “الإرهابيين ليسوا مجرمين فقط، بل ومقاتلون أعداء غير شرعيين”.
ونوه بأنه عند اعتقال هؤلاء في الخارج “يجب أن يعاملوا كإرهابيين، وهم كذلك “، داعيا الكونغرس إلى إقرار قوانين تسمح لواشنطن بمحاربة تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، وذلك للحصول على “جميع الحقوق الضرورية لاعتقال الإرهابيين في أي مكان لاحقتهم فيه واشنطن”

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)