وجدة: قيادة حزب الاستقلال في لقاء تواصلي مع أطر و تنظيمات الحزب بجهة الشرق+صور

زايوبريس.كوم/ الصفراوي محمد

انعقد بتاريخ السبت 3 مارس بوجدة الملتقى الأول للفريق البرلماني للوحدة والتعادلية برئاسة الأمين العام د.نزار بركة و بحضور وفد مهم من البرلمانيين و أعضاء اللجنة التنفيدية.   
 
 استهلت أشغال  هذا الملتقى المنظم تحت موضوع “  السياسات العمومية البديلة لانعاش الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الحدودية“ بقراءة  سورة  الفاتحة ترحما على روح المجاهدين الاستقلاليين الذين وافتهم المنية تضحية للوطن  .
بعد ذلك ألقى الاخ عمر حجيرة  عرضا ذَكر في مستهله  بالتاريخ الوطني لمنطقة وجدة  ورصيدها النضالي والكفاءات الحزبية التي تزخر بها ،والتي ينبغي استثمارها من أجل مواصلة مسيرة الكفاح من أجل الوطن و المواطنيين .
ثم احيلت الكلمة سوفيان بوشاكور دكتور في الاقتصاد الجهوي  و عضو المجلس الوطني قدم من خلاله النموذج التنموي البديل لجهة الشرق و الذي قدم حزب الاستقلال بجهة الشرق كمساهمة منه في النموذج التنموي الوطني الذي أعده حزب الاستقلال استجابة للخطاب الملكي الموجه لنواب الامة خلال افتتاح الدورة الخريفية 2017-2018 و الذي طالب من خلالها جميع الفعاليات بالتفكير في نموذج تنموي بديل للنموذج السابق الذي بلغ محدوديته. 
من بعدها احيلت الكلمة للاخ نور الدين مضيان رئيس الفريق النيابي للوحدة والتعادلية وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الذي  عرج فيها  عن مجموعة من المحطات الهامة هامة التي رسخت وحدة الحزب ومنحته نفَسا جديدا ،وانتخب فيها الإستقلاليات والإستقلاليون بطريقة ديمقراطية قيادة جديدة تمثلت فيها مختلف الأجيال والجهات ،قيادة تروم التغيير وتسعى لرد الإعتبار للعمل السياسي ،كما انها مستعدة لتقديم برامج ورؤى تشكل اليوم أرضية لبناء الحزب على أسس قوية وتجدد العمل السياسي وتجيب على انتظارات الإستقلاليات والإستقلاليين والمواطنين،في استحضار تام لفكر وقيم ومنهج الرواد وعلى رأسهم الزعيم علال الفاسي. 
و اكد ان الفريق البرلماني سيدافع بشراسة على تبني سياسات بديلة لانعاش جهة الشرق التي تحتضر حسب قوله.
و في الاخير أخد لكلمة الاخ الامين العام نزار بركة التي ذكر بمرتمزات المشروع المجتمعي لحزب الاستقلال المتشبة بمبادئ الدين الإسلامي و بالملكية الدستورية.و عرج خلال مداخلته على كون جهة الشرق تعاني من تدني مستوى المؤشرات الاجتماعية و الاقتصادية و ان الحزب له بدائل سيقدمها لانه لا يسمح الخزب ان تمون هناك تفاوتات تنموية بين جهات المغرب و بين اقاليم جهة الشرق الذي عرفت دينامية تنموية بفضل جلالة الملك نصره الله و انها اليوم نموذج تنموي حديد و هو ما سنقترحه وطنيا اي ضرورة تبني الخكومة لنموذج تنموي هاص بالمناطق الحدودية.  
و لم يفوت الفرصة كذلك في أن يقدم الأهداف التي  سطرها للرقي بالحزب لتكون أداة وآلية لتدبير النشاط الحزبي ، مؤهلا لتنظيمات الحزب أن يكون في موقعه الطبيعي .
للإشارة فقد عرف هذا الملتقى الجهوي التواصلي لحزب الاستقلال حضورا وازنا من تنظيمات و هياكل الحزب وعرف نجاحا كبيرا و حضي
بإشادة واسعة.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)