زيادة جديدة في أسعار البنزين و الغازوال بالمغرب منذ فاتح أبريل

مصطفى أزوكاح

سجلت أسعار البنزين والغازوال منذ بداية شهر أبريل الجاري، زيادات جديدة في محطات الوقود تراوحت بين 20 و25 سنتيم، حسب ما لاحظه “ مواطن“ بمحطات بالدار البيضاء.

وعادت أسعار البنزين في بعض محطات الوقود للارتفاع، حيث وصلت الزيادة إلى 25 سنتيم، لتستقر الأسعار في مستوى تجاوز 11 درهما للتر الواحد في بعض المحطات.

وزادت أسعار الغازوال بحوالي 20 سنتيما، لتصل إلى حوالي 9.70 سنتيما في بعض محطات الوقود وسط الدار البيضاء منذ مستهل شهر أبريل.

وكانت محطات وقود عمدت في بعد منتصف شهر فبراير إلى خفض أسعار البنزين والغازول، وهو ما جاء بعد تصريحات وزير الشؤون العامة والحكامة، الذي رأى أن اتخاذ تلك الخطوة ضروري في سياق تراجع أسعار النفط في السوق الدولية.

وتراجعت أسعار البنزين والغازوال منذ فبراير الماضي بما بين 20 و25 سنتيما للتر الواحد، قبل أن تعود في أبريل الحالي للارتفاع ذات المستوى الذي أثار تساؤلات نواب في البرلمان وتوضيحات الوزير الدادوي.

ومن جهة أخرى، ستعلن وزارة الشؤون العامة والحكامة، يوم الخميس على الساعة الثالثة بعد الزوال، عن تطبيق «  محطتي »، الذي ستيح للمستهلكين المقارنة بين أسعار البنزين والغازوال على صعيد المغرب.

وجرى تطوير هذا التطبيق بشراكة بين الوزارة ومجموعة البتروليين المغاربة، وينتظر أن يساعد المستهلك على اختبار المحطات التي تعتمد السعر الذي يراه مناسبا.

zaiopress.com/زايوبريس.كوم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)