بيان: إعادة التأسيس جمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع زايو والنواحي

الجمعية الوطنيةلحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

فرع زايو والنواحي بيان : إعادة التأسيس

انبثقت لجنة تحضيرية تحملت مسؤولية التواصل مع المعطلين قصد توحيد صفوفهم في إطار الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب للدفاع عن حقهم العادل في الشغل والتنظيم، وبعد خوضها لمجموعة من الخطوات التنظيمية النضالية و الإشعاعية مجسدة أشكال ميدانية تضامنية مواكبة للحراك الشعبي على المستوى الوطني (الريف، جرادة……)، هذه الصيرورة النضالية توجت بميلاد تجربة تنظيمية جديدة تمخضت عنها فرز مكتب للفرع المحلي مساء يوم الأربعاء 16/05/2018 بمقر الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بزايو، انطلاقا من جمع عام بحضور عضو المكتب التنفيدي، وعدد مهم من المعطلين عبروا جميعا عن انخراطهم المبدئي في إطارنا الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بالمغرب، حيث وقف الجمع العام على مستجدات وتطورات المشهد العام المتسم بالتردي والتراجع على جميع المستويات وخاصة المستوى الإجتماعي والخدماتي وتفاقم الوضع يوما بعد يوم على المستوى المحلي حيث غياب فرص التنمية والتشغيل، الصحة…..

وبناءا على ما سبق نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي 

دعوتنا 

– كل المعطلين والمعطلات الإنخراط في إطارنا ج.و.ح.ش.م.م، محليا من أجل الحق في التشغيل والتنظيم. -جميع المسؤولين محليا وإقليميا التعاطي الجاد و المسؤول مع مطالبنا العادلة والمشروعة عبر الكشف عن المناصب والوظائف الشاغرة بكل الدوائر والمصالح محليا وإقليميا.

تنديدنا

– للسياسات اللاديمقراطية الممنهجة على الشعب المغربي (الزيادة في أسعار المحروقات والمواد الغذائية، صندوق المقاصة). – الإعتقالات التعسفية (الريف، جرادة، قرية با احمد…….)

تضامننا 

– مع كافة الحركات الإحتجاجية على المستوى الوطني. – مع نضالات الشعب الفلسطيني باعتبار القضية الفلسطينية قضية وطنية. – مع عائلات المعتقلين السياسيين على المستوى الوطني

عاشت نضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الحرية كافة الحرية إلى كل المعتقلي السياسيين،المجد والخلود لكل الشهداء

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)