من جديد.. ليبيا ترحل 15 من المهاجرين المغاربة من أراضيها

زايوبريس.كوم

تواصل ليبيا ترحيل المهاجرين المغاربة، الطامحين إلى الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية عبر سواحلها، إذ أعلنت يومه الجمعة الثامن يونيو الجاري ترحيلها لـ15 مهاجر مغربي.

وقال جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، إن 15 مهاجرا غير شرعي من الجنسية المغربية، قد تمكنوا من العودة إلى بلادهم المغرب جوا عبر مطار امعيتيقه الدولي.

أظهرت الصور التي نشرها الجهاز على صفحته الرسمية بالفايسبوك، مواطنين مغاربة وهم يستعدون إلى مغادرة مقر نزلاء جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس طريق السكة، وسط حضور الأجهزة الأمنية.

وأوضح الجهاز على أن هؤلاء المهاجرين قد تم نقلهم على متن طائرة الخطوط الجوية الليبية التي أقلتهم من طرابلس العاصمة، مروراً بمطار تونس قرطاج الدولي وصولاً إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأشار الجهاز، على أن عودة المهاجرين غير الشرعيين المغاربة ستستمر إلى يوم غد السبت 09 يونيو الجاري، حرصا على عودة المهاجرين إلى بلادهم قبل حلول عيد الفطر المبارك.

ويذكر على أن عددا من المهاجرين غير الشرعيين المغاربة العالقين في ليبيا، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك منذ حوالي الأسبوعين، مطالبين السلطات بإعادتهم إلى المغرب قبل حلول عيد الفطر، حيث أظهر شرط فيديو لهم يتضمن منشادتهم السلطات المغربية بإعادتهم أسوة بباقي المهاجرين الآخرين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)