هذه هي الدول الاوروبية التي ساعدت اليونان في إخماد الحرائق

A Croatian firefighter plane helps extinguish a new fire that broke out in the Israeli town of Nataf, west of the Arab Israeli town of Abu Ghosh, along the border with the occupied West Bank on November 25, 2016. Foreign firefighting planes helped Israel tackle a wave of wildfires that have forced tens of thousands to flee their homes, as police announced a dozen related arrests. Prime Minister Benjamin Netanyahu said Israel had also accepted pledges of support from Arab neighbours Jordan and Egypt, though the two governments declined to comment. / AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI

زايوبريس.كوم

قالت المفوضية الأوروبية في بيان رسمي لها مساء اليوم، بان نحو تسع دول أوروبية قد عرضت على اليونان المساعدة في إخماد الحرائق التي أندلعت في الأيام المقبلة وراح ضحيتها نحو 79 شخص.

وأوضحت المفوضية في حديثها، بأن الدول التي عرضت على اليونان المساعدة كانت إيطاليا ورومانيا وقبرص والتي قدمت عدة معدات وأطقم من أجل إنقاذ المواطنين من الحرائق في اليونان، وذلك بالإضافة إلى مشاركة كلًا من إسبانيا وبلغاريا والبرتغال ومالطا وكرواتيا والجبل الأسود من خلال آلية الدفاع المدني.

وذكر بيان المفوضية نقلًا عن  المفوض الأوروبي لإدارة المساعدات الإنسانية والأزمات، كريستوس ستيليانيديس، الموجود الآن في أثينا، بأن هناك حشد كبير من جانب الطائرات والمركبات ورجال الإطفاء بالإضافة إلى العاملين في المجال الطبي من أجل تقديم كل الخدمات الممكنة لليونان في الوقت الحالي.

ويذكر بأن اليونان في الوقت الحالي تشهد واحدة من أسوء الحرائق التي تعرضت لها خلال 10 سنوات سابقة، وتسببت في مقتل 79 شخصا وقد تم إعلان حالة الطوارئ في منطقة أتيكا القريبة من العاصمة أثينا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)