“هيومان رايتس” تستنكر حرمان الأطفال المهاجرين من حق التعليم في إحدى دول أوروبا

زايوبريس.كوم

إستنكرت منظمة هيومان رايتس العالمية، موقف السلطات اليونانية، والتي رفضت توفير فرص التعليم لالأف من الأطفال من طالبي اللجوء والذي يعيشون في حزر “بحر إيجة”.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن الحكومة قد تخلت عن “سياسة الإحتواء”، حيث أن قيام السلطات بإحتجاز الأطفال في هذه المنطقة يمنعهم من الذهاب إلى المدارس وحرمانهم من أحد الحقوق الأساسية لهم، وهو حق التعليم.

وقالت المنظمة العالمية في تقرير تم نشره في وقت سابق من هذا الشهر تحت عنوان “بدون تعليم.. سوف يفقدون مستقبلهم”، بأن الاطفال من طالبي اللجوء والمهاجرين في الجزر اليونانية، لم يحصل سوى 100 طفل فقط منهم على حق التعليم في المخيمات التي تشرف عليها الحكومة اليونانية.

وأوضح باحث في مجال حقوق الإنسان ويدعى “بيل فان أسفيلد”ن بأن على اليونان أن تحاول التخلي عن هذه السياسة، وأن تقوم بإعطاء حق التعليم إلى هؤلاء الأطفال، وذلك في الوقت الذي فشلت فيه الحكومة اليونانية في تحقيق هذا الأمر على مدار العامين الماضيين.

وختم بيل تصريحاته حول هذا الأمر قائلًا: ” “احتجاز الأطفال في الجزر، يجعلهم لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة، من شأنه الإضرار بهم، كما أنه انتهاك للقوانين اليونانية”

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)