ابن الريف الوزير الحسين الوردي الوزير الأكثر نجاحا في حكومة بن كيران

5371583-8013868

في استطلاع راي حول الوزير الاكثر نجاحا في حكومة العدالة والتنمية اجرته صحيفة لكونوميست جاء وزير الصحة الحسين الوردي في المرتبة الاولى متبوعا بوزير التجهيز عبد العزيز الرباح فيما جاء مصطفى الرميد وزير العدل في المرتبة الثالثة.

وحصل الوردي على اصوات 19 في المائة من المواطنين الذين تم استجوابهم فيما حصل الرباح على 16 في المائة و الرميد على 15 في المائة.

واجري هذا الاستطلاع عبر المكالمات الهاتفية وشملت العينة التي تم استطلاع ارائها 6396 شخص ينتمون لمختلف الاعمار والفئات الاجتماعية والمهنية.

وبالنسبة لباقي النتائج فقد جاء وزبر الخارجية في المرتبة الثالثة يليه عزيز اخنوش يليهم وزير التربية الوطنية محمد الوفا ووزير التعليم العالي الحسين الداودي ثم وزير الاقتصاد والمالية.

هذا واجاب اكثير من 39 في المائة ممن استطلعت ارائهم ب” لا اعرف ” فيما قال اكثر من 10 في المائة بانه ليس هناك اي وزير ناجح في مهمته .

وتوزعت العينة التي تم استجوابها بين مجموعة من الجهات وهي 27٪ في منطقة الدار البيضاء، 23٪ مراكش، أكادير، تادلة أزيلال، 17٪ الرباط سلا، الغرب، 13٪، الشرقية تازة الحسيمة وفاس مكناس12٪ ثم 7٪ طنجة تطوان.

وتجدر الاشارة ان الحسين الوردي من مواليد 22 شتنبر 1954 بدوار إشملالن، ميضار، إقليم الناظور متزوج وله ولد واحد أخصائي في التخدير والانعاش وطب المستعجلات والكوارث، يقلد منصب «وزير الصحة» في حكومة عبد الاله بنكيران .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)