نصف الماراطون الدولي بركان 2013

25

اختتم صباح أمس فعاليات التظاهرة الرياضية الكبرى التي نظمتها عمالة إقليم بركان، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وجمعية بني يزناسن و تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ما بين 29 إلى 31 مارس 2013 . وشهد اليوم الختامي تنزيم نصف الماراطون الدولي „جيل التحدي“ في نسخته الأولى و الذي يهدف إلى تسليط الضوء على جميع القطاعات الرياضية بالإقليم. كما أن من بين غاياته ء تمكين الإقليم من حدث رياضي دولي كباقي المدن الكبرى للمملكة وخلق موعد سنوي يسجل ضمن جدول أعمال العدائين الكبار الوطنيين والدوليين، و كذ اكتشاف مواهب جديدة ومنح الفرص لكل الشباب لتحقيق الحلم الرياضي. وبهذا يعتبر سباق „جيل التحدي“ فرصة حقيقية ويبقى فقط الاعتقاد ثم التحدي .

انطلق السباق في تمام الساعة التاسعة و النصف صباحا من أمام مقر بلدية بركان بمشاركة قرابة 2500 مشارك صغار و كبار ،شيوخ و نساء حلوا من مختلف مناطق المغرب و كذا من عدة دول راءيدة في مجال ألعاب القوى في إفريقيا كإثيوبيا و كينيا . و قطع المشاركون مسافة 21 كلم عبر طريق السعيدية مرورا ببعض الضيعات الفلاحية البركانية كالعثامنة ، مداغ ، الزرايب ، ثم العودة عبر ذات الطريق في اتجاه طريق الناظور في حدود شارع محمد الخامس ثم العودة عبر نفس الطريق نحو مكان الوصول الذي كان أيضا أمام مقر البلدية .

و توج  على مستوى الذكور العداء الكيني كينيدي كيموتاي لقطعه المسافة في ظرف ساعة ودقيقة و 58 ثانية متبوعا بالمغربيان  نجيم القاضي (ساعة ، دقيقتان و1 ثانية) ، و خالد سعدان بساعة و دقيقتان و 4 ثواني . 

 

أما في فئة الإناث فتحصلت على المرتبة الأولى العداءة الإثوبية أوليرا بيليانيش لوصوله في زمن ساعة ، 11 دقيقة و 18 ثانية ، فيما عاد المركز الثاني الكينية بيلتيم موجيس بساعة 11 دقيقة 21 ثانية ، أما المركز الثانية فكان للمغربية مليكة أصحصاح بساعة 12 دقيقة و 34 ثانية.

1 2 3 4 5 6 8 9 10 11 12 13 14 16 17 19 20 22 23 24 25

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)