مستشار جماعي من الحسيمة يهدم منزل على رؤوس ساكنيه بطنجة

2042013-59091

أقدم مستشار جماعي في الجماعة القروية الرواضي بإقليم الحسيمة، مرفوقاً بأعوانه، مساء يوم الإثنين 15 أبريل الجاري، على الهجوم على منزل تقطنه أسرة بمنطقة „أشقار“ بمدينة طنجة، لتنفيذ عملية الهدم „من دون توفره على أي سند قانوني“.

 

وقد نقلت 3 شقيقات من نفس الأسرة إلى المُستشفى محمد الخامس بطنجة، نتيجة تعرضهم لـ“ الضرب المبرح الناتج عن تعرضهما للضرب بالفؤوس والعصي من طرف أعوان المستشار الجماعي“.. فيما رفض باقي أفراد الأسرة، الامتثال إلى أوامر المستشار بجماعة التابعة ترابياً لإقليم الحسيمة، التي تدعوهم إلى الإفراغ والإبتعاد عن المكان.

وفي هذا الصدد، قال موقع „طنجة 24″ إن الأسرة المُتعرضة للهجوم والمشكلة من ستة أفراد، حضيت مباشرة بعد الحادث بمؤازرة من تنظيمات حقوقية ذكرت الأبرز منها جمعية المغربية لحقوق الانسان ومنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب، مشيراً في ذات الآن نقلاً عن مصدر وَصفه بـ“العليم“ عن عدم توفر المستشار (أ.رشيد) على أي رخصة أو سند قانوني تسمح له بمزاولة أعمال الهدم أو الإفراغ من المنزل الذي تقطنه الأسرة أزيد من 24 سنة والتي تعيش حالة اجتماعية صعبة.

 

وقال أحد أفراد الأسرة أن 3 شقيقات تعرضن للاعتداء بالضرب، من طرف المستشار الجماعي وابنه، حيث تم نقلهن إلى المستشفى الإقليمي، وأثبتت شواهد طبية لاثنين منهن فترة عجز، بلغت مدة 20 يوما للأولى، و18 يوما لأخرى، مشيراً إلى أنه تم وضع شكاية بهذا الخصوص لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة.

 

من جهته يؤكد المستشار الجماعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة الرواضي نواحي الحسيمة، أنه صدر لصالحه حكم قضائي بهدم ثلث المنزل لوجوده على أرض مملوكة له، إلا أن الأسرة المتضررة صرحت أن الجزء المتنازع عليه مبني على أرض يستغلها ذوي الحقوق من الجماعة السلالية.

 

إلى ذلك يظهر شريط سمعي بصري مُصور من عين المكان،“ تعرض مصوره من قِبل نفس المُستشار وعدد من عمال ورشته الصناعية القريبة من المكان، وهم يحملون معاول وآلات حادة، لمضايقات بتخيره إمّا بالإنسحاب أو بإلحاق الأذى به“، طرف من الحادث.

 

ويذكر أن وزارة الداخلية قد تعرضت قبل شهر لدى المحافظة العقارية لطنجة، ضد تحفيظ الأرض السلالية، التي تبلغ 3038 مترا مربعا، وكان المستشار الجماعي يستغلها منذ سنة 1995، ويقيم فوقها معملا للسيراميك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)