عاجل : بوتفليقة في دمة الله سيناريو الرّاحل هواري بومدين يتكرّر اليوم مع الرئيس بوتفليقة

1368872425

أنباءا عن وفاة سريرية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ،بعد تدهور مفاجئ في صحته عكس التطمينات رسمية متتالية فى الجزائر تؤكد أن وضعه شهد تحسنًا كبيرًا.

 

 

 

وأوضحت  أن „الرئيس الجزائرى وصل إلى باريس فى وضعية حرجة وبعض وظائفه الحركية تعرّضت لإصابة بالغة إثر الوعكة الصحية التى تعرّض لها“ وقد يكون من الصعب أن يعود لوضعه السابق“.

 

 

 

و نقلت صحيفة عن مصادر طبية لم تسميها قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا عن عمر يناهز 75 عاماً،

 

 

 

و بحسب ابعض الاخبار المسربة فإن السلطات الجزائرية تتكثم عن الموضوع لترتيب الامر قبل الإعلان الرسمي للخبر كما فعلت من قبل مع الراحل بومدين .

 

 

 

و تلتزم السلطات الجزائرية حتى الآن الصمت رغم تناقل صفحات جزائرية على مواقع التواصل الإجتماعي الخبر على نطاق واسع و كان الرئيس الجزائري خضع لعلاج من مضاعفات داء سرطان المعدة في إحدى المصحات الباريسية استمر لأكثر من أسبوع،بعد إصابته بإغماء مفاجئ في الجزائر.

 

 

 

 

 

و كانت وثائق أمريكية مسربة نشرها موقع ويكيليكس المختص في الفضائح قد كشفت أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مصاب بداء السرطان الفتاك على مستوى المعدة قد يكون في مراحله الأخيرة.

 

 

 

و كذبت الجزائر مرارا الشائعات لكنها هذه المرة التزمت الصمت  و لم يظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للعلن منذ يوم عيد الفطر حينما كان يتلقى التهاني من السفراء و الشخصيات في احد مساجد الجزائر وفق معلومات الدولية.

 

 

 

و لم يظهر الرئيس الجزائري لا مع رئيس الحكومة المعين و لا مع الحكومة المشكلة حديثا.

 

 

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)