فضيحة جريمة قتل العمد مع سبق الاصرار والترصد تحولت الى حادثة سير طرقي بالناظور

zakaria

صور حقيقية المرحوم زكرياء اليماني . انا لله وانا اليه راجعون

نجيب اليماني والد الهالك يصرح لجريدة اخبارية هيسبريس.نت

[vsw id=“g0g2ZuOjn8s“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

وقائع وتفاصيل جريمة قتل مع سبق الاصرار والترصد في يوم 28 . 12. 2012 بينما كان الشاب المسمى قيد حياته زكرياء اليماني يبلغ من العمر حوالي 27 سنة أعزب يقطن بحي اولاد بوطيب براقة الناظور .رفقة صاحب معمل الاجورالمدعو يوسف الحفضلاوي الذي يعد من أثرياء المغرب.

لقي حتفه في ظروف غامضة فسرت على أنها حادثة سيرقضاء وقدر.بنما يؤكد والد الهالك السيد نجيب اليماني أن ابنه زكرياء قتل على يد المسمى يوسف الحفضلاوي وان كل الدلائل تشير الى هذا الامر.

ومن بين الدلائل التي يسردها الاب المكلوم على فقدان فلذت كبده وهوفي غاية الاسى والتأثر.

سيارة ابنه من نوع مرسيديس كلاص التي وجدت بمعمله الاجور الفيلد بريك الذي تعود ملكيته للمتهم المسمى يوسف الحفظلاوي .كما أنه تم التلاعب في كاميرا المراقبة المعمل بزيادة يوم واحد بقصد طمس معالم الجريمة أو الحقيقة .

ويضيف والد الهالك مؤكدا أن من بين الدلائل القاطعة على مقتل ابنه والتي لم يعرها السيد الوكيل العام للملك بالناظور. أن أثار اعتداء بالسلاح الابيض كانت بادية على جثة ابنه . ومع كل ذلك تم تكييف الحادث على أن حادثة سير طرقي .

لهذا رفع شكاية تتعلق بخرق حقوق الدفاع. والشطط في استعمال السلطة والاعتقال التعسفي. مرفوعة الى السيد معالي وزير العدل والحريات والى السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور والى السيد الرئيس الاول بمحكمة الاستئناف بالناظور والى السيد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالرباط والى السيد الامين العامللمجلس الولي لحقوق الانسان والى السيد المفتش العام لوزارة العدل بالرباط والى السيد نقيب هيئة المحامين بالرباط.

جاء فيها مايلي .

بعد الاهانة التي تلقها محاميه من طرف الاستاذ حفيظ الصافي القاضي لدى المحكمة الابتدائية بالناظور الذي حرمه من ممارسة حقه كدفاع في ملف جنحي موضوعه جريمة قتل مبيتة النية والذي تم تكييف المتابعة فيه من طرف السيد الوكيل العام بالناظور.على أن الجريمة ليست سوى جنحة عدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر . وأحاله على المحكمة الابتدائية للا ختصاص.

وعندما حضرنا رفقة المحامي أمام المحكمة الابتدائية التمس دفاع المتهم الرئيسي في هذا مهلة أولى بذريعة أن مؤازره المسمى يوسف الحفظلاوي الذي يعد من أثرياء شرق المغرب .يمر من أزمة صحية حرجة3 فأمهل لجلسة 29 . 04 . 2013 ليقدم شهادة طبية ثانية فأمهل لجلسة 27 . 05 2013.

ولما حضرت الى مقر المحكمة الابتدائية بالناظور . أخبر والد الهالك زكرياء اليماني // المحامي// أن محامي المتهم داخل مكتب القاضي حفيظ الصافي .فما كان مني الا أن طرقت الباب ودخلت المكتب . فظهرت علامات الارتباك واضحة على محيى الزميل . والقاضي الذي أخبرني أن الدفاع المتهم جاء فقط ليستأذنه أنه يتعذر عليه حضور الجلسة كونه مريض غير قادر على المرافعة . مع العلم أن زميلي ينتمي الى هيئة الدار البيضاء . وتكبد عناء السفر حتى الناظور ليعتذر عن عدم الحضور .الشيء الذي كان محط سؤالي للزميل . لكنه عن التبرير مكتفيا بعبارة // هادشي لي عطا الله//

وفعلا تخلف الاستاذ عن حضور الجلسة . وتخلف مؤازره . وتخلف الظنين الثاني وحضر دفاعه . فتقدمت بطلب منحي مهلة من أجل تنوير المحكمة الموقرة . واعداد الدلائل القاطعة على أن سبب وفاة زكرياء اليماني جريمة قتل مكتملة العناصر والاركان

. خلاف ما سطر بصك الاتهام على أن الامر ليس سوى عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

لم يستجب القاضي المذكور لطلبي وقرر اعتبار القضية جاهزة . فالتمست منه تمكيني من الكلمة على اعتبار أن  لي طلبات أخرى تتعلق باستدعاء مجموعة من الشهود مصرحي المحضر . وكذا سائق السيارة الاسعاف الذي نقل جثة الهالك .الا أن رئيس الجلسة رفض بشدة معتبرا القضية جاهزة بعدما سحب مني الكلمة بلهجة تحكيمية . مع العلم انه سبق وتقدمت بطلب تشريح طبي تكميلي على جثة الضحية زكرياء اليماني للوقوف على السبب الحقيقي لهلاكه .الا أن طلبي كان مصيره مصير الطلبات الاخرى في موقف غريب وعجيب واستثنائي .

وهنا قررت الانسحاب من الجلسة احتجاجا على المغالطات الكبيرة . والخروقات التي طالت هذا الملف . فأجهش والد الضحية السيد نجيب اليماني في البكاء موجها كلامه الى القاضي المذكور قال والد الهالك بعبارة // أسيدي راهم قتلو لي ولدي ومو حماقت بالفقصة أسيدي فتلو لي ولدي والقاتل معروف كرر العبارة عدة مرات فأمره القاضي بالصمت والامتثال أمامه الشيء الذي استجاب له بكل احترام فقرر القاضي بعد مواصلتي الاحتجاج اعتقال والد الضحية نكاية بي// مكلفا الشرطي المرابط بباب المحكمة للقيام بالمهمة التعسفية . حيث استمر اعتقاله نصف ساعة بدون مبرر .قبل أن يحرر القاضي محضرا في مواجهتي بكوني لم أحترم المحكمة .ضانا أن ذلك سيخرس لساني عن الجهر بالحق. وأفرج عن والد الهالك بدون مبرر ولاتعليل فقط لان هوى السيد القاضي قضى باعتقاله كما قضى بالافراج عنه.

وكل كلمة من هاته الشكاية يؤكدها زملائي من هيئة المحامون بالناظور الذي حضروا الجلسة بمن فيهم الاستاذ اليوسفي محمد والاستاذ ضبيعة ميمون والاستاذ البوديحي والاستاذ الطلحاوي والاستاذ محمد أكنيني اضافة الى الصحافة مدير موقع جريدة هيسبريس.نت الالكترونية البوطيبي أمحند والدكتور قمر الزرهوني والناشط الحقوقي والسيد أجعير اليزيد كانوا حاضرين بقاعة الجلسات وعبروا لي  عن استعدادهم لقول الحق بما راج أمامهم .

ولنا عودة في الموضوع

2 تعليقات

  1. أن المرحوم على الساعة 12 ليلا كانو في معمل الاجور وهناك وقف سيارته وذهب مع يوسف وشركائه عند مافيا الكوكايين أما المرحوم لاعلاقة له بهذه العصابة الانه ذهب مع يوسف الحفظلاوي هوالرئيس المدبر لمافيا الكوكايين وبعد ملاء صندوق سيارته بالاموال وقع مشادات مع أصدقائه من أجل يمنح لهم الكوكايين ولهذا قتل المرحوم زكرياء اليماني باش مايقول والوا قتله بالسكين وتم جره من رجله عبر سيارته وفي الصباح الباكر تم رميه في الطريق الرئيسية بين زايو والناظور وكانت هناك سيارة من نوع الاجرة الكبيرة تم رميه امامها .
    وعلى الساعة الواحدة ليلا كانوا يتخاصمان ويتضربان بساراتهم بوسط مدينة زايو من الدراهيم كانت مملوءة في صندوق الخلفي للسيارة يوسف المذكور وفي مدخل مدينة زايو تم رمي الدراهيم حوالي 20 مليون سنتم وذهبو الة مدينة قرية أركمان هناك بدأ النزاع كبير بينهما وبين مافيا الكوكايين أما المرحوم ذهب مع يوسف لانه قريبه من عائلته اما يوسف كانت معه تصفية حسابية قديمة لهذا وضع له حد لحياته وكانت أبشع جريمة بالناظور. وبعد تفتيش صاحب المعمل معمل الاجور كشفت الدرك هناك كمية هامة من الكوكايين وتم تزوير محضر بانه مستهلك فقط ولاعلاقة له بالجريمة . ولكن هيهات هيهات يوسف وشركائه هم من مافيا الكبار بالناظور انتاع الكوكايين ولك عندما في الناظور أدهن سير يسير الدرك كلاو والمحكمة أكلات وواش أبقى أما المجرم طليقا حرتا ومعروف لدى المخزن هو صديق نجيب المعتقل وصديق ميموت السوسي وصديق منعم سلوان وهو من أكبرمافيا المخدرات كان يتاجر في الشيرا والا يتاجر في المخدرات الكوكايين لهذا هو قاتل زكرياء اليماني . اتقوا الله ايها المخزن يوم القيام تختسمون عند ربكم ايها المجرمون

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)