منحة كويتية للمغرب بقيمة 1250 مليون دولار

mokuwait_528311090

قدمت دولة الكويت منحة للمغرب بقيمة 1250 مليون دولار ،تخصص لتمويل مشاريع إنمائية ،وذلك بمقتضى سبع اتفاقيات تم التوقيع عليها اليوم الخميس بالعاصمة الكويتية بين المملكة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

ووقع الاتفاقيات التي جاءت ،حسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية ، تبعا لزيارة العمل التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، لبعض دول الخليج في اكتوبر الماضي ومن بينها دولة الكويت في اطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ،وزير الاقتصاد والمالية السيد نزار بركة ،والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية السيد عبد الوهاب احمد البدر باعتبار ان الصندوق هو الجهة المكلفة بتدبير المنحة المقدمة.

وأضاف البلاغ أن مبادرة الحكومة الكويتية تعبر عن مدى متانة العلاقة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الكويت وعن عمق التعاون بينهما في مجال تمويل مشاريع تنموية في المغرب من خلال تدخلات الصندوق الكويتي.

وتستفيد من هذه المنحة ،حسب البلاغ ، مجموعة من المشاريع موزعة على جهات ومناطق مختلفة بالمغرب، وتهم عددا من القطاعات الاستراتيجية التنموية من طرق وموانىء وسدود وفلاحة وصحة وتربية وطنية وتعليم عالي.

وخلص البلاغ الى أنه من المتوقع أن يكون لهذه المشاريع آثار إيجابية وقيمة مضافة من شأنها أن تساهم في تطوير البنيات التحتية وتدعيم الموارد البشرية وبالتالي الرفع من المستوى المعيشي لساكنة المناطق المستفيدة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)