ليلة رمضانية على إيقاع الغرناطي والفلامنكو ضمن فعاليات مهرجان الطرب الغرناطي بوجدة

oujda-le_groupe_espagnol_flamenco-22eme_edition_-_festival_-musique_gharnatie__m-1

زايوبريس

قضى جمهور مدينة وجدة، مساء أمس الجمعة19 يوليو 2013، ليلة رمضانية على إيقاع الغرناطي والفلامنكو ضمن فعاليات الدورة ال 22 لمهرجان الطرب الغرناطي الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت شعار « الطرب الغرناطي فن عريق وإبداع متأصل ».

    وعلى الهواء الطلق بحديقة للا مريم وأيضا بمعهد الموسيقي والرقص استمتع عشاق الطرب الغرناطي والموسيقى الأندلسية بمدينة الألفية وزوارها بعروض فنية رائعة قدمتها أربعة فرق وجدية متخصصة في الطرب الغرناطي إلى جانب فرقة موسيقية جزائرية وفرقة لفن الفلامنكو من إسبانيا.

      فبحديقة للا مريم، أتحفت فرقة الفلامنكو الإسبانية التابعة للمعهد الإسباني للفلامنكو الحضور بوصلات من هذا الفن مرفقة برقصات للفنانة إيزابيل بايون، فيما قدمت فرق الطرب الغرناطي « نسيم الأندلس » و »أحباب الشيخ صالح » لوحات فنية متميزة أدت خلالها قصائد ونوبات موسيقية غرناطية رائعة استطاعت أن تضفي لمسة أندلسية عصرية على هذا اللون الفني الموسيقي مع الحفاظ في الآن على طابعه الأصيل.

  وبمعهد الموسيقي والرقص، عرضت الفرقتان الموسيقيتان « الموصلية » و »أصدقاء لاسيكادا » جملة من عذب وصلاتها، قبل أن تعرض فرقة « رياض الأندلس الجزائرية » وصلات موسيقية رائعة منبثقة من تراث الحوزي بعنوان « أسنين عديدة نهواك ».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)