مزوار : « بين التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية حرارة الانتماء لوطن ولشعب وزع ثقته بيننا »

2895175696860-8495657289517

قال صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، يوم الجمعة ببوزنيقة، إن التجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية تجمعهما « حرارة الانتماء لوطن نحضنه جميعا ولشعب وزع ثقته بيننا ».

وأضاف مزوار، في افتتاح المجلس الوطني للحزب الملتئم في دورة استثنائية لاتخاذ قرار يتعلق إما بالاستمرار في المعارضة أو الدخول إلى الحكومة بناء على العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة، أن حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية يتقاسمان الانتماء إلى الاستثناء المغربي الشامخ، وفي المقابل بينهما مسافة ليست دائما متقاطعة وأساليب عمل مختلفة.

وأبرز مزوار أنه بين لحظة الاختيار للانضمام إلى المعارضة لحظة تشكيل الحكومة الحالية عقب انتخابات 2011 وبين اللحظة الحالية التي يدرس فيها المجلس الوطني قرار الانضمام إلى الحكومة بعد انسحاب حزب الاستقلال، حصلت متغيرات ليس عرض رئيس الحكومة إلا جزءا منها، مشيرا إلى أن اتخاذ القرار يجب أن يأخذ بعين الاعتبار مصلحة الوطن أولا.

وخاطب كزوار المؤتمرين قائلا « إنكم وأنتم مدعوون لاتخاذ القرار الملائم ما بين البقاء في المعارضة أو المشاركة في بناء أغلبية جديدة ستستحضرون كل الدروس، وستقفون مليا عند الاستثناء المغربي، وستحددون أي المواقف سيكون أقرب إلى روحه وأصلح لتقويته انتصارا لمصلحة المغاربة قبل كل شيء ».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)