مغاربة يتضامنون مع الشعب المصري

 

87cc6fa38765b3c92cbd564327595627_XL
خرج الآلاف من المغاربة صباح اليوم الأحد بالعاصمة الرباط في مسيرة حاشدة تضامنية مع الشعب المصري في المحنة التي يمر منها.

حيث رفع المتظاهرون شعارات مطالبة بإسقاط حكم العسكر في الشقيقة »أم الدنيا «، وخروج العالم العربي والإسلامي عن صمته اتجاه ما يقع في البلاد مدينين الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي.

وسيطر على المسيرة التي مرت من أمام مبنى البرمان المغربي الإسلاميون وبينهم الجماعة المحضورة « العدل والإحسان » إلى جانب الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب وبعض أعضاء الحزب « الإسلامي » النهضة والفضيلة، وقد تقدم المسيرة التي تضاربت الأنباء حول عدد المشاركين فيها بين 4000 آلاف ومن يقول بعشرات الآلاف، زعيم الجماعة المحضورة الجديد وقائد الجناح الدعوي للحزب الحاكم وأمين عام حزب النهضة والفضيلة، بالإضافة إلى وجوه إسلامية أخرى.

وتميزت المسيرة كما هي العادة لدى الإسلاميين في البلاد، بعزل النساء عن الرجال بواسطة جدار بشري ورفع الشاعارات واللافتات ذات الطابع الديني بالأساس.

وبينما قال متحدث باسم جماعة العدل والإحسان إن المسيرة عرفت مشاركة الآلاف من المعبرين عن غضبهم لما يجري في مصر وتضامنهم مع الشعب الشقيق، أكد مراقبون أن عدد المتضاهرين لم يتجازو الأربعة آلاف، حيث لم تعرف المسيرة مشاركة رسمية من طرف الحزب الإسلامي الحاكم العدالة والتنمية كما لم يُصدر أي تعليقات رسمية أو غير رسمية صادرة عن صقوره حول الموضوع حتى اليوم الأحد.

غير أن المغرب عرف تنظيم وقفات تضامنية متفرقة في مدن مختلفة من المملكة، عبرت من خلالها تيارات يسارية بالأساس عن تضامنها المطلق مع الشعب المصري والسوري في المحنة التي يعيشانها، والتي تفاقمت في مصر إثر تدخل الجيش وقبْله قوات الشرطة لفض اعتصامات المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والمطالبين بعودته إلى الحكم ورحيل حكم العسكر.

يونس الشيخ/ الرباط

Younes CHIKH

Journaliste

Groupe MFM Radio

Casablanca

06.64.87.67.67

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)