بــلاغ :الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ فرع أولاد ستوت ـ

s

بــلاغ 

إن ما تعيشه ساكنة مدينو زايو منذ عقود ولازالت على حالها رغم الكثافة السكانية الكبيرة حوالي 50 ألف نسمة وما أكثر ورغم توالي الاحتجاجات التي شاهدتها خصوصا ما بات يعرف بأحداث 2 مارس2013 نتيجة الحراك الشعبي القوي المنادي بتوفير شروط الحياة الكريمة من صحة.. تعليم.. تشغيل وخدمات اجتماعية تلبي حاجيات الساكنة ومحاربة الفساد .
ونتيجة الأوضاع المتردية والمأساوية التي بتنا نسمع عنها كل يوم في شوارع وأزقة وبيوت المدينة من(ولادة النساء بالشوارع، التنقل إلي الناظور وبركان للحالة المستعجلة، حالات الوفاة نتيجة النزيف الدم لساعات،عدم تجبير الكسور،عدم وجود سيارة الإسعاف تابعة للمركز الصحي…) وجراء انعدام المرافق العمومية خصوصا مطلب الساكنة في إنشاء مستشفي متعدد التخصصات يستوعب الكثافة السكانية لهاته الأخيرة .
لذا تقرر من داخل الجمع العام المنعقد لفرع أولاد ستوت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تسطير برنامج نضالي تمثل في أشكال نضالية شعبية تنديدا بالوضعية الكارثية للصحة بالمدينة والخطيرة التي أصبحت تهدد حياة الساكنة في ظل تجاهل القائمين على الشأن المحلي واعتمادهم على المقاربة الأمنية القمعية كحل وحيد دون المقاربة الاجتماعية.
وعليه ندعوا ساكنة مدينة زايو الصامدين الشرفاء بفعالياتها المدنية والسياسية والنقابية والحقوقية إلى الانخراط الفعلي والميداني في المسيرات الشعبية لفك العزلة والتهميش عن المدينة . 

فيما يلي البرنامج النضالي :

*الأسبوع الأول :

يوم الإثنين 19 غشت : مسيرة شعبية على الساعة 6 مساءا انطلاقا من مقر CDT .
يوم الثلاثاء 20 غشت : مسيرة شعبية على الساعة 6 مساءا انطلاقا من مقر CDT .
يوم الخميس 22 غشت : مسيرة باتجاه جماعة أولاد ستوت وقيادتها .

*الأسبوع الثاني : 

يوم الإثنين 26 غشت : مسيرة شعبية على الساعة 6 مساءا انطلاقا من مقر CDT 
يوم الثلاثاء 27 غشت : مسيرة شعبية على الساعة 6 مساءا انطلاقا من مقر CDT 
يوم الخميس 29 غشت : مسيرة باتجاه جماعة أولاد ستوت وقيادتها 

عاش شهداء الجمعية :الحمزاوي..آدايا..الحساني . 
الحرية كل الحرية للمعتقلين السياسيين

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)