كوريا الجنوبية تواجه نقصا حادا في الكهرباء هذا الصيف

10

اصدرت وزارة الطاقة الكورية الجنوبية الاثنين تعليمات الى الادارات العامة لتوفير الطاقة من خلال اطفاء اجهزة التكييف وصعود السلالم بدلا من المصاعد، وذلك بعد اغلاق محطتين لتوليد الكهرباء.

وقد توقفت محطة دانغجين 3 التي تبلغ قدرتها الانتاجية 500 الف كيلواط عن العمل ولا يتوقع ان تستأنف الخدمة قبل اسبوع بسبب مشاكل تقنية كما اعلن متحدث باسم شركة توزيع الكهرباء „كوريا باور اكستشينج“.

كما توقفت محطة اخرى عن العمل خلال ساعة صباح الاثنين واعيد تشغيلها بنصف قدراتها التي لا تتعدى 200 الف كيلواط في الاجمال بحسب المتحدث.

وقال وزير التجارة والصناعة والطاقة يون سانغ-جيك „اننا نواجه ازمة طاقة ربما ستكون الاخطر“، في حين تجتاح كوريا الجنوبية موجة من الحر الشديد وقد توقفت مفاعلات عدة في محطاتها النووية عن العمل.

ودعا وزير المصانع المواطنين والمتاجر الى الحد الى اقصى حد من استهلاك الكهرباء خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

وفي حال انخفضت الاحتياطات الوطنية الى ما دون المليوني كيلواط فان انذارا سيطلق تلقائيا لمطالبة الادارات العامة باطفاء اجهزة التكييف والانوار وكل ادوات كهربائية غير ضرورية.

ولم يطلق هذا الانذار بعد لكن وزارة الطاقة طلبت اتخاذ هذه التدابير واصفة الوضع بانه „بالغ الخطورة“.

كذلك ستعزز الوزارة ايضا مراقبة المراكز التجارية التي لا تعيد الحرارة الداخلية الى ما دون 26 درجة مئوية.

وقد تسبب ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير اعتيادية هذا الصيف واغلاق عدة مفاعلات نووية (ستة من اصل 23) الى استهلاك قياسي للتيار الكهربائي فيما العرض في تراجع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)