فيديو + صور+ البيان // نائب الاقليمي للتعليم بالناظور يمنع التلاميذ من تسجيل للدخول المدرسي سنة 2013 و2014 بثانوية حسان بن ثابت

SAM_0246

البوطيبي محند // أستنكرت أمهات و أبا وأولياء التلاميذ بثانوية حسان بن ثابت على السيد عبد الله يحي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظوربمنع جمعية الآباء بذات المؤسسة من تسجيل التلاميذ من الدخول المدرسي سنة 2013 / 2014. كعمل تقوم به كل سنة منذ سنتين.

حيث عمل مدير الثانوية على إخبار الجمعية بالتوقف عن التسجيل بناء على قرار شفوي غير مكتوب من نائب الإقليمي يخبره عبر هاتفه المحمول فقط .

هذا التصرف الذي لم يرق أعضاء الجمعية ليوم السبت 6 شتنبر 2013 أن السيد نائب المذكور أستمر في تعنته مبرزا بأن قراره الشفوي عليه أن يلجأ إلى السلطات المحلية للاستفسار عن الجمعية هذا كله لايهم هذا النائب كان مدعوما من جهات خفية  من بعد إعلان عن هذه الجهات الخفية الذي تمنع حولي 1400 تلميذ وتلميذة من تسجيل الدخول المدرسي.

ومن جهة ثانية فان جمعية الآباء قائمة  منذ ثلاثة سنوات لم تتوصل بأي منع فهي قانونية.

وقد تدخلت السلطات المحلية على الخط في شخص السيد الباشا والمسئول قسم الشؤون العامة بعمالة الناظور الذي طالب باستئناف عملية التسجيل . لكن النائب الإقليمي للتعليم استمر في منع التسجيل . والسؤال المطروح هل السيد النائب يتدخل في شؤون السلطات المحلية أو بتصفية حسابات ضيقة الذي خلق التشويش و البلبلة داخل المؤسسة.

وفي خطاب  الملكي السامي الذي ألقاه بمناسبة ثورة الملك والشعب والذي يعتبر أمرا لنا جميعا لبذل المزيد من الجهد لأجل الارتقاء بمنظومتنا التربوية. بعد ذلك أستعرض ترتيبات الدخول المدرسي وإجراءاته المحددة في مقرر تنظيم السنة الدراسية 2013 و2014 . ودليل تحضير الدخول المدرسي وسائر الوثائق التنظيمية التي تحدد مواعد الدخول المدرسي . والإجراءات المواكبة له على مستوى المؤسسات التعليمية والنيابية والأكاديمية والوزارة. إلى جانب موضوع الدعم الاجتماعي . الذي أضحى يعرف مزيدا من التنظيم والتوسيع والحكامة .لافتا النظر غالى أهمية الالتزام بفتح الداخليات والمطاعم المدرسية في أبانها لاستقبال التلاميذ . وتوسيع اللوازم المدرسية.

لهذا أصدر جمعية أمهات و أبا وأولياء التلاميذ ثانوية حسان بن ثابت { بيان توضيحي } موجه للرأي العام . بخصوص منع هذا الأخير من عملية تسجيل التلاميذ من طرف النائب الإقليمي للتعليم بالناظور .

مما جاء في { بيان } بأن الجمعية صباح يوم لأربعاء قامت بتسجيل التلاميذ في ظروف عادية . لتفاجأ في اليوم الموالي بقرار شفوي للسيد النائب المذكور عبر هاتفه المحمول بمنعها من المشاركة في عملية التسجيل دون أي تبرير.

هذا وقد أمرت السلطات المحلية والإقليمية باستمرار التسجيل لكن هذا رفض .

فحسب البيان فان الجمعية ستقوم غدا الاثنين بالتصعيد رفقة أمهات وآباء التلاميذ وتدعو كافة التلاميذ للتوافد للثانوية للتسجيل ووضع حد لهذا المنع اللاقانوني واللاخلاقي .

[vsw id=“TDHNgnpRVAg“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

[vsw id=“UipICDmzV_o“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

SAM_0250 SAM_0251 SAM_0253 SAM_0244 SAM_0245 SAM_0246 SAM_0247 SAM_0249

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)