روضة القط الأسود

سعيد-sghir

زحف بلا كلمات و الرقص مع العاهرات وزغب ملأ الدنيا صياحا بالتوجيهات. سقف بيتنا لا يقوى على كذب الفقيه الهمام. الشمعة في ضريح جدي لا تشعل إلا في الظلام. كلام في هذا المقام لمن أراد أن يخفي وجهه تحت التراب. مجدوا آكل اللحم والعظم ومن ذبح دجاجا عند العصر وفتك بالبر و البحر. قصيرة قصيدة أمنا الحياة يا سفينة النجاة.

الريح و مزبلة المدينة الكبيرة تحت أشجار الزيتون المباركة. قدر جدتي كان فيه كسكس لذيذ يتبخر مثل أحلام الفتيان. كتاب و زبور وجلد عنزة في سن النكاح. قرد و قط وكلب و حمار في قطار التضامن وراء الجدران. سيدي افتي لنا في سبع عجلات سود تحرق عند باب مدينتنا و أخريات تحت مركبة الذئب سائرات. طريق الردى سمنة البقرة الحلوب واليتامى تحت الأقدام ،فمجدا لما بنيتم فوق رؤوسنا من أصنام. نجن فلا ننتظر جهنم ونصنع الجحيم في علبة الليل عند حافة الوطن.

سكارى وما هم بسكارى ،وزراء الظل العذارى ،سيف بتار بيد قزم مختار يسلط ظلمه على الشعب المحتار. دقيقة يا مولاي… فأنا لا أفهم إلا كلاما من نار وغاز و احتقار. الله يرانا والفقيه يصيح بكلام فيه رضوخ وتملق ونفاق. سيدي…. إني لم أعد في سبات بعد أن فارق أخي الحياة. أمي تنوح وتندب و تستنجد بالشيطان ،عله يعود الى البلاد و في يده سلة عنب وشموع ودخان. كأس أشرب منه خمس جرعات من مدام أحمر فتان و قطار الحمار لا يركبه إلا الجرذان. سارعوا الى علم و حساب ،اطلبوا العلم في الصين ولا تثقوا في رموز تكتب بالدم فوق التراب.

سيدي… قلمي جف فجرا عندما صاح الديك في الدوار ،كلماتي سقطت من جرابي عند وادي الكلاب. برد قارص جفت له اناملي عند صلاة العشاء. اشهد أن لا قط في الروضة إلا الأسود الغدار. هيا الى البحار ايها المحتار فملحها شفاء للنار.

سعيد صغير – ألمانيا 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)