المحكمة العليا بألمانيا تقضي بالمؤبد لمهاجر ريفي قتل موظفا بداعي „تشويه“ سمعته

121

 متابعة 

أيدت المحكمة العليا (محكمة النقض) بمنطقة „كارلسروه“ بمقاطعة دوسلدوف الألمانية، أول أمس الخميس، الحكم الصادر في مهاجر مغربي ينحدر من الريف، وقضت بالسجن في حقه بالمؤبد.. 

وجاء هذا التأييد من طرف المحكمة العليا، بعد أن بثت محكمة دوسلدوف في أبريل المنصرم، في ملف ذات المهاجر المسمى „أ.س“ والبالغ من العمر 53 سنة، المتابع بتهمة توجيه أربع طعنات بالسكين نحو ذات أحد الموظفين، أودت الى وفاته في الحين. 

وحسب قصاصة رسمية تناقلتها وسائل الإعلام الألمانية، فالجاني، أقدم على التوجه الى مكتب خاص في البحث عن وظائف، حيث أودع هناك بياناته وجميع وثائقه التي تمكنه من نيل عمل ما.. حيث يقوم هذا المكتب بدور الباحث عن مناصب عمل شاغرة بكل السبل والوسائل المشروعة، والمنصوص عنها قانونا في الديار الألمانية. 

المهاجر من أصول ريفية، تفاجأ بعد مدة من أن بياناته تم إرسالها الى المؤسسات التلفزية العمومية بألمانيا للإعلان عن طلب توظيفه.. وهو ما أثار حفيظته، حيث اعتبر الأمر خلال محاضر الشررطة الرسمية، مساسا بشخصه وأسرته وكرامتهما، وهو المعطى الذي انفعل من أجله ليتوجه بعدها الى مكتب البحث عن وظائف، ويهاجم مستهدما ويرديه بعدها قتيلا. 

وقد أثارت هذه الجريمة، ردود فعل قوية، أثارت زوبعة من الجدل بالبلاد الألمانية، ما تسبب في اتخاذ إجراءات أمنية صارمة ومشددة من طرف الحكومة الألمانية لحماية المؤسسات العمومية التابعة لها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)