تحت شعـار: „الفرس نخوى- تراث واحتفالية“ الجماعة القروية لجماعة سيدي علي بلقاسم تنظــم مهرجانهــا الرابــــع

 11

احتضنت جماعة سيدي علي بلقاســـم فم الــواد أيام 27/28/29 شتنبـــر 2013 فعاليات مهرجانهـــا الرابــع والذي نظم هذه السنــة تحت شعار: الفـرس نخــوى- تراث واحتفاليــــــــــــــــة.

الافتتاح الرسمي كان صبيحــة يوم السبت حيث حضر إلى عيــن المكان عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم تاوريرت، محمد امباركي مدير وكالــة تنميــة أقاليم الشرق، الوزير الأسبق للجالية المغربية المقيمة بالخارج محمد عامر، المستشــار بمجلس المستشاريــــن الميلود ناصـــر، رؤساء عدد من الجماعات القرويــة بالإقليم، رئيس بلديــة دبــدو بالاضافــة لشخصيات عسكريــة ومدنية وأعيان القبائــــــــــــل وممثلـــو جمعيات المجتمع المدني.

يذكر أن هذا المهرجان حظي بإعجاب الحاضريــن والمتتبعيـــن بحيث كان الفرســان في أحســن حلـــــــة وقد ركز مهرجان الجماعــة على الفرس وحفل التبوريـــدة، كما أن المهرجان عرف ولأول مرة إقامة استعراض في رياضــة الخوارق حيث أثار البطل العالمي حفيظ لمحــورك الحضور بعروضه المثيرة ونجح في جر شاحنة صهريجيــة كبيرة.

يذكر أن جماعة سيدي علي بلقاسم التابعة للنفــوذ الإداري لدائرة دبدو، في حاجـة إلى مزيد من الاهتمام لجلب الاستثمارات لهذه المنطقـة التي تتوفر على كل المؤهلات التاريخية والطبيعيـــــــة لتكون منطقة جذب سياحيــــة.

من جهته، لم يفوت رئيس الجماعة القرويـة للجماعة السيد احميدة محجوبي الفرصــة لكي يتقدم بخالص الشكر لجميع ضيوف المهرجان وإلى كل من ساهم من قريب أو بعيــد في إنجاحه، مؤكدا بأن الجماعة ستواصل تنظيم هذا المهرجان كل سنـــة للتعريف بالمؤهلات الطبيعيــة والثقافيـة والسياحيـــة للمنطقــــــــــة.

متابعــة: سعاد أفنــــــــــــــــدي


ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)