قطر تمنع البعثة النقابية الدولة من دخول أحد أوراش كأس العالم بقطر‎

 zzz

منعت البعثة النقابية الدولية المكلفة بالتحقيق حول ظروف العمل الخاصة بالعمال المهاجرين بقطر ، يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2013 من ولوج أحد أوراش كأس العالم بالقرب من العاصمة القطرية بدعوى عدم وجود تنسيق مسبق لزيارة هذا الموقع المكلفة ببنائه مجموعتي فانسي الفرنسية والديار القطرية.
وردا على هذا المنع، ألغت البعثة زيارة موقع آخر على بعد 70 كيلومتر من الدوحة، وأكد أحد مسؤلي البعثة أن المواقع التي برمجت لهم من أجل الزيارة، توخى منها القطر إظهار ما هو أحسن.
وعلى إثر عدم استقبالهم من طرف اللجنة المنظمة بالدوحة، اضطر المسؤولون النقابيون إلى الاحتجاج أمام مقر اللجنة مرددين شعار „FIFA, carton rouge !“ .
.ومن جانب السلطات القطرية شكك رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان التابعة لوزراة الداخلية، في أهداف البعثة النقابية موضحا أنهم يرديون أن يقابلوا أي مسؤول في أي وقت. أما وزارة الشغل القطرية فقط أعلن أحد مسؤوليها أن قطر تحترم قانون الشغل بنسبة 99 في المئة.
وجدير ذكره أن يومية الكارديان كانت قد نشرت تقريرا أكدت من خلاله وفاة 44 عاملا نيباليا في من جراء الأشغال الشاقة والحرمان من أبسط ظروف العيش. (المصدر : هذه المقالة مأخودة عن لوموند الفرنسية)
للاطلاع على ملخص للتقرير مترجم إلى العربية : 

[vsw id=“fjQImI1GqD8″ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)