أربعة دول تعلن عن يوم الاثنين أول أيام عيد الفطر

inin

أعلنت كل من اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا، الاثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1435ه.
وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وأعلن في مصر، فلكيا، أن الأحد الموافق 29 رمضان، 27 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الإثنين 28 يوليوز هو غُرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من يوليو/تموز الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وفاتح شهر شوال.
وفي بيان صادر عنها، قالت الجمعية، إن “هذا القرار جاء استناداً على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة فإننا نعلن أن يوم الإثنين هو يوم عيد الفطر المبارك فاتح شوال وفقاً لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 1435ه”.
إلى ذلك، أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (UOIF) في بيان له السبت 26 يوليو 2014 أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 28 يوليوز 2014.
وأكد اتحاد المنظمات الاسلامية أن ظهور الهلال الجديد لشهر شوال لعام 1435 ه سيكون بداية من اليوم على الساعة59S 22H 42M GMT والى غاية (الأحد 27 يوليو في 00H 59S 42M وقت باريس) وبالتالي فإن رؤية الهلال القمري سوف تكون ممكنة مساء يوم الاحد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)