“ أذكى رجل في العالم“.. مغربي مقيم ببلجيكا

b

حصل المخرج المغربي المقيم بالديار البلجيكية عادل العربي، على لقب „أذكى رجل في العالم“ بعد فوزه في البرنامج في نسخته الثانية عشرة.

أصغر مشارك في البرنامج الذي يعتمد على اختبارات القدرات الفكرية للمترشحين وثقافتهم العامة، نافس خلال الحلقة الأخيرة التي عرفت متابعة أزيد من مليون ونصف مشاهد وفق وسائل إعلامية بلجيكية، المنتج وكاتب السيناريو البلجيكي „بارت دي باو“.

„أذكى رجل في العالم“ والذي يجيد الحديث باللهجة البلجيكية إلى جانب الهولندية والفرنسية، كشف في حديث للصحافة البلجيكية عَقب فوزه باللقب، أن من أكثر الأمور التي حفزته خلال البرنامج هو تزامن مُشاركته مع عرض فيلمه الأول “ صورة“ ، بداية نونبر المنصرم.

ويتحدث الفيلم الأول للعربي عن قصة صحفي يقوم بتحقيق داخل الأحياء الهامشية والخطيرة بالعاصمة البلجيكية، ويسعى صاحبه من خلاله، لتقديم صورة مُغايرة تماما لما يظنها البلجيكيون عن المهاجرين بصفة عامة.

وأوضح المتحدث محاولته الحثيثة، عبر ذات الفيلم، دَحض الصور النمطية التي تعمد وسائل الإعلام إلى ترويجها عن الشباب المغاربة المهاجرين في إقليم فلانْدر البلجيكي، والتي غالبا ما تكون سلبية تماما، “ عدد كبير من المشاهدين شاهدوا مغربيا يفوز في مسابقة على التلفاز مباشرة، وهي نقطة إيجابية جدا“ يقول العربي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)