اكتشاف معمل سري يستعمل أمعاء الحيوانات الفاسدة لإعداد النقانق

41

اكتشفت عناصر الدرك الملكي بسبع عيون (ضواحي مكناس)، يوم الجمعة الماضي، معملا سريا لجمع أمعاء الأغنام والأبقار وغيرها لإعدادها للبيع والترويج بالمنطقة والمدن المجاورة، لأشخاص يستعملونها في صنع النقانق.

وأضافت المصادر أنه تم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي وهو شخص خمسيني اتخذ منزلا معدا للسكن للتمويه من أجل ممارسة أنشطته المحظورة في سرية تامة، قبل أن يتم التبليغ عنه من طرف أحد المواطنين. وعند انتقالها إلى عين المكان، أوقفت المصالح الأمنية المذكورة المتهم الذي كان رفقة ثلاث عاملات بصدد إعداد كمية كبيرة من الأمعاء من أجل تسويقها، والتي كانت فاسدة وتنبعث منها روائح كريهة ومقززة.

وكشفت المصادر أن هذه الأنشطة كانت تمارس بدون ترخيص وفي محل يفتقر لأدنى الشروط الصحية والوقائية ولكل أدنى المعايير المطلوبة لممارسة هذا النوع من الأنشطة التجارية التي لها علاقة بصحة المواطنين، حيث تم حجز مجموعة من الحاويات البلاستيكية التي كانت مملوءة عن آخرها بكمية كبيرة من الأمعاء الفاسدة، قدر وزنها بحوالي خمسمائة كيلوغرام، بحضور الطبيب البيطري الإقليمي وطبيب بلدية المدينة، وعناصر من السلطة المحلية، إذ تمت عملية المعاينة والحجز بعدها أعد محضر في الموضوع قبل أن يتم إتلاف هذه الكمية المحجوزة من الأمعاء التي اعتبر الأطباء أنها فاسدة وتشكل خطرا كبيرا على صحة المواطنين.

سبع عيون – محمد بنقرو

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)