وزارة بلمختار توقف الأستاذ الذي استهزأ بتلميذته 6 أشهر عن العمل

v

زايوبريس / متابعة

أسدلت وزارة التربية الوطنية الستار على الفضيحة التي أثارت الرأي العام مؤخرا، و المتعلقة بشريط فيديو تظهر فيه تلميذة تتعرض فيه للاستهزاء من طرف أستاذها و زملائها في الفصل، بعدما عجزت عن كتابة الرقم « 5 » .

و بناء ا على قرار المجلس التأديبي المنعقد يوم الخميس الماضي، بمقر أكاديمية التربية الوطنية جهة الغرب الشراردة بني حسن، قررت وزارة بلمختار توقيف الأستاذ المعني بالأمر 6 أشهر عن العمل، نظرا لخطورة هذا التصرف اللاتربوي، حسب بلاغ صادر عن الوزارة.

و شجبت الوزارة هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية، مؤكدة أنها كانت قد أصدرت مذكرة تمنع من خلالها العقاب البدني واللفظي وتدعو فيها مكونات الأسرة التعليمية إلى الانخراط في منظور جديد للتأديب ينسجم أكثر مع طبيعة وظائف المدرسة في بعدها المرتبط بالتربية، كما أكدت أنها سوف تتعامل بصرامة شديدة مع كل ما من شأنه أن يخرج عن قواعد التهذيب والتربية.

و أثار الفيديو الذي انتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخط عارمة، ضد الأستاذ الذي سخر من التلميذة، الأمر الذي دفع وزارة التربية الوطنية إلى فتح تحقيق في النازلة عبر إرسال لجنة التفتيش إلى الأستاذ، حيث أفاد التقرير الصادر عنها على أن شريط الفيديو حقيقي وتم تسجيله من طرف أستاذ للتعليم الابتدائي يعمل بمجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة التابعة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)