بيان استنكاري : الرابطة المغربية لجمعيات المتبرعين بالدم

aa

بيان استنكاري

تحيةطيبة
وبعد ،

باسم الرابطة المغربية لجمعيات المتبرعين بالدم وباسم جمعية مكناسة الزيتون لواهبي الدم بلغنا خبر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط صبيحة الخميس 25 دجنبر 2014 وبلغتنا الشعارات التي رفعها المحتجون للمطالبة بحقوقهم. ونحن كجزء مدني من مجال التبرع بالدم في المغرب نعترف بحق كل الموظفين والموظفات في المطالبة بحقوقهم المشروعة وبالطرق التي يضمنها لهم الدستور المغربي. لكن في المقابل نشجب وبشدة العبارات اللاأخلاقية التي وصمت شعارات المحتجين. خصوصا ونحن نشهد بنزاهة وجدية وصدق الدكتور بنعجيبة الذي عرفناه جيدا منذ سنة 2002.

 فكفانا استهتارا بالكفاءات . وكفى من تحويل ما هو حق : وهي مطالب الشغيلة بحقوقها المشروعة إلى ما هو باطل : وهو الإفتراء على النزهاء وإنزال مستوى النضال إلى الحضيض الدنيء.
      إننا نشد على يد الدكتور محمد بنعجيبة في هذه الأزمة والتي هي سحابة كئيبة . وفي نفس الوقت نناشد كل موظفي المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط أن يتحلوا بالرزانة والتعقل وأن يفكروا في مصلحة المريض والمحتاج لمادة الدم دون إغفال مطالبهم المشروعة بطرق حضارية.
    يبدو أن الهجمة التي تتعرض لها مراكز تحاقن الدم في المغرب بدأت تشكل مسلسلا متوالي الحلقات. لهذا يجب على كل الجهات المسؤولة عن هذا الموضوع وبالخصوص وزارة الصحة والمجتمع المدني أن يقفوا في وجه هذه الهجمة حفاظا على مصداقية التبرع بالدم الذي هو ركن أساسي في المجال الصحي.

عبدالرزاق حواش
الكاتب العام للرابطة المغربية لجمعيات المتبرعين بالدم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)