من اجل الناظور يطالبون الحكومة المغربية ضـمان العيش في بيئة سليمة لفائدة ساكنة الناظور

987

بـلاغ رقم – 2 – 

إن الإئتلاف الشبابي “ متطوعون من أجل الناظور “ ، وهو يتتبع بآسـف شديد إستمرار أشغال هدم الحديقة العمومية المتواجدة بجانب المحطة الطرقية للمدينة لتحويلها إلى سوق للدواجن و الأسماك ، وأمام صـمت الجهات المسؤولة إزاء مطالب المواطنين الذين إحتجوا بتاريخ 24 دجنبر 2014 ، للمطالبة بوقف أشغال الهدم وإرجاع الحديقة إلى حالتها الطبيعية مع الإعتناء بها وصيانتها لتصبح جاهزة و في متناول جميع الساكنة ، فإننا ندعو ساكنة الناظور بمختلف شـرائحها ، و جميع القوى الحية والديمقراطية بالإقـليم ،إلى المشـاركة بكثافة في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 9 يناير 2015 على الساعة الرابعة مسـاء أمام بناية بلدية الناظور ، وذلك من أجل : 
أولا : توقيع عـريضة الطعن في مشروع هدم ساحة خضـراء عمومية ، لتحويلها إلى سوق إسمنتي للدواجن والأسماك. 
ثـانيا : من أجل إستنكار : 
– إستمرار أشغـال هدم الحديقة المذكورة . 
– إنتهاج المجلس البلدي لمدينة الناظور سـياسة الآذان الصماء وعدم الإهتمام بمطالب المواطنين الذين إحتجوا بتاريخ 24 دجنبر 2014. 
ثالثا : للمطالبة بـ : 
– فتح تحقيق حول مدى قانونية قـرار المجلس البلدي المتعلق ببناء سوق للدواجن و السمك على مساحة خضراء . 
– الكشف عن محضر الدورة التي صـادق فيها المجلس البلدي على قـرار بناء هذا السوق ، وذلك تنفيذا للمادة 67 من الميثاق الجماعي ، و الفصـل 27 من الدستور المغربي . حتى يتسنى للمواطنين الإطلاع على مدى توافق المقرر المتخذ من طرف المجلس البلدى مع أشغال هدم الحديقة المذكورة . 
– صيانة الساحات العمومية التي فقدت جماليتها بسبب إهمالها من طرف المجلس البلدي، خصوصا ساحة الشبيبة والرياضة ، و حديقة حي لعري الشيخ وفضـاءات أخرى أصبحت بسبب لا مبالاة المسؤولين محليا إلى بـؤر للمتسكعين والمتشردين . 
– إدراج الجانب البيئي في جداول أعمال الدورات التي يعقدها المجلسين البلدي والإقليمي قصد الإعتناء بهذا المجال الذي أصبح شبه منعدم بمدينة الناظور . 
– إحداث حديقة كبـرى بمدينة الناظور تلائم تطلعات الساكنة و مطالبها . 
ثالثا : ندعو : 
– الحكومة المغربية ، إلى ضـمان العيش في بيئة سليمة لفائدة ساكنة الناظور ، طبقا للفصل 31 من الدستور . 
– عامل إقليم الناظور ، إلى فتح حوار جدي ومسؤول مع إئتلاف متطوعون من أجل الناظور . 
– الجمعيات ، والأحزاب السياسية ، والنقابات ، و البرلمانيين وجميع المنتخبين وكل الهيئات و الشرائح المجتمعية بإقليم الناظور ، إلى الإلتفاف حول اشكالنا النضـالية لوقف جميع المخططات التي يقوم بها المجلس البلدي ، خاصة تلك التي تروم الإجهاز على مكتسبات الساكنة . 
– إيفاد لجان لتقصي الحقائق من أجل بحث مصـير المساحات الخضراء التي أعدمت بمدينة الناظور قبل ظهورها ، خصوصا بحي الناظور الجديد . 
– السلطات إلى السهر على تطبيق القانون ، وتفعيل فصول الميثاق الجماعي التي توفر للمواطن حق الإطلاع على مقررات المجلس المنتخب . 

يـدا في يـد ، من أجل مدينة أفضـل . 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)