أربعة من رسامي الكاريكاتور ضمن قتلى الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو

vvvx

أعلن مصدر قضائي أن أربعة من أبرز رسامي الكاريكاتور في الأسبوعية الفرنسية الساخرة (شارلي إيبدو) قتلوا في الهجوم على الصحيفة. 

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن مصدر قضائي قوله إن الرسامين الذين تم التعرف عليهم بعين المكان من قبل أحد الناجين هم شارب وكابو وولينسكي وتينوس.وكان مصدر في الشرطة قد أعلن أن حصيلة ضحايا الهجوم على مقر الصحيفة الذي شارك فيه ثلاثة أشخاص، حسب وزير الداخلية الفرنسي، ارتفعت الى 12 قتيلا من بينهم شرطيان. 

وهاجم المسلحون الذين كانوا مقنعين مقر الصحيفة الساخرة حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف، وأطلقوا النيران من رشاش كلاشينكوف وقاذفة صواريخ على مقر الصحيفة المتواجد بالدائرة الحادية عشرة بباريس، حيث حصل تبادل لإطلاق النار. 

وتوجه الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، إلى مكان الهجوم حيث قال إن الأمر يتعلق ب“اعتداء إرهابي بالتأكيد“، داعيا الفرنسيين إلى الوحدة.كما ندد الرئيس الفرنسي بما اعتبره „عمل على قدر استثنائي من الوحشية“، مؤكدا أن „عدة اعتداءات ارهابية أحبطت“ في الاسابيع الأخيرة. 

وعقب الهجوم أعلنت فرنسا حالة الإنذار القصوى في المنطقة الباريسية، كما تقرر عقد اجتماع طارئ بالاليزي بشأن الحادث.ومن جانب آخر، أعلنت رئاسة الحكومة الفرنسية تعبئة „كل الوسائل“ من أجل „كشف واعتقال“ مهاجمي مقر صحيفة (شارلي ايبدو) مشيرة الى انها وضعت وسائل الاعلام والمحلات التجارية الكبرى ووسائل النقل تحت „حماية مشدد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)