الأيام الثقافية إحتفالاً برأس السنة الأمازيغية2965 تنطلق يوم السبت بــ“ملاعب“ +(البرنامج)

1

إنعقد اليوم بمقر الجماعة القروية بـ“ملاعب“ إجتماع على هامش تنظيم الأيام الثقافية إحتفالاً برأس السنة الأمازيغية يوم 10 * 11 * 2014 بمركز ملاعب، هذا و قد حضر الإجتماع رئيس الجماعة القروية لملاعب „المهدي العلوي“رفقة السلطات المحلية وممثل الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة.

وتظمن جدول الأعمال لهذا الإجتماع نقطة واحدة وهي توضيح للرأي العام حيثيات وظروف إقامة الايام الثقافية  إحتفال برأس السنة الأمازيغية 2965، وبعد كلمة الإفتتاح التي تقدم بها رئيس الجماعة القروية، فتح في وجه الحضور باب المناقشة .

هذا وقد عرف الإجتماع نقاش حاد بين اللجنة المنظمة و باقي الجمعيات الحاضرة هذه الأخيرة التي عبرت عن إستياءها من التعامل الذي عُمِلت به من طرف اللجنة المنظمة و إعتبرته إقصاء لها ، حيث كان من المفروض على اللجنة المنظمة أن تتشاور معها منذ البداية ، أمر إعترفت به الجهات المسؤولة و بررت فعلتها بكون البرنامج جاء في ضروف خارجة عن إرادتهاَ، وفي ذات السياق قدمت إعتذاراً للحضور و تعهدت بأن لاتعاود الخطأ خلال الدورات القادمة .

وبعده شرع الحاضرون في إنتخاب اللجنة التنظيمية و المكونة أعظاؤها من الجمعيات التي أبدت استعدادها للإنخراط في إنجاح هذه التضاهرة الفنية.

 وتجدر الاشارة  فقد سجل موقع تيرابريس تحفظ بعض الجمعيات المحلية من المساهمة و المشاركة مبررة ذلك „أن المشرفين على هذا الحدث إتخذوا الفكرة من قبل فلاداعى لخدماتناَ“.

وفي الختام تقرر إنطلاق الأيام الثقافية يوم السبت راجيين من الجميع المساهمة في إنجاح نسخته الأولى على أفق تدارك بعض الهفوات و الأخطاء التقنية خلال النسخ القادمة .

لحسن سويري * احمد اباري/ ملاعب الرشيدية

2 3

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)