وزارة التعليم توقيف أربع أساتذة بسبب الدروس الخصوصية المؤدى عنها

zz

قررت أكاديمية جهة الشاوية ورديغة توقيف أربع أساتذة تبث أنهم يقومون بإعطاء دروس خصوصية مؤدى عنها لفائدة التلاميذ، وهو الأمر الذي كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، قد منعته.
وقالت مصادر من وزارة التربية الوطنية فضلت عدم ذكر اسمها إن الأمر يتعلق بأربع أساتذة للتعليم الثانوي التأهيلي يدرسون بثانوية الرازي بنيابة بسطات، تبث أنهم يعطون دروسا خصوصية للتلاميذ وهو ما تطلب عرضهم على المجلس التأديبي لأكاديمية جهة الشاوية ورديغة الذي قضى بتوقيفهم لمدد مختلفة.

المتحدث أوضح أن أحد هؤلاء الأساتذة سيتم توقيفه لأربع أشهر، فيما سيتم توقيف اثنين منهم لمدة ثلاثة أشهر، أما الرابع فسيتم توقيفه لشهر واحد.
نفس المصادر أوضحت أن الأساتذة الأربعة سبق أن تم عرضهم على المجلس التأديبي في وقت سابق، وأصدرت في حقهم عقوبات تتضمن توقيفات تتراوح ما بين 10 أيام وشهر، إلا أن الوزارة طالبت بتشديد العقوبات في حقهم وبالتالي تم عرضهم على المجلس التأديبي من جديد يوم أمس (الأربعاء).

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد أصدرت مذكرة تمنع بموجبها وبأي شكل من الأشكال تنظيم المدرسات والمدرسين لدروس خصوصية مؤدى عنها لفائدة تلميذاتهم وتلاميذهم، داعية هيأة التدريس إلى “تكريس جهودها من أجل الرفع من مستوى المتعلمات والمتعلمين في إطار الحصص الرسمية”، وإلى “مواكبة المتعثرين منهم من خلال دروس الدعم والتقوية المعتمدة في إطار السياسة الرسمية للوزارة في مجال الدعم التربوي”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)