طلعة البشائر ترفرف فوق الملعب الشرفي بفوز مستحق للنادي المكناسي

v

استقبل النادي المكناسي يوم الأحد 01 فبراير2015، فريق الاتحاد الرياضي للمحمدية بالملعب الشرفي بمكناس، وذلك برسم الدورة 18 من بطولة القسم الوطني الثاني لكرة القدم .

انطلقت المباراة بين الفريقين عند الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، كلا الفريقين دخل بتشكيلته الرسمية . أولى الملاحظات أن التسوية المالية للمنح قد تمت بتدخل من رئيس الفريق السيد أبو خديجة ، فيما بقيت بعض المستحقات الأخرى معلقة بوعود من الرئيس على تصفيتها لاحقا .

حركية لاعبي النادي المكناسي تأكدت من خلال ضغط أولي متواصل ، فيما عمد فريق اتحاد المحمدية إلى تحريك الأجنحة وتغذيتهم بكرات سريعة وعالية .

لأكثر من مرة كان الفريق المكناسي قريبا من تسجيل هدف السبق، ولكن اللاعب السريع موصل الكرة إلى الشباك تفتقده „الكود يم “ كرأس حربة باستطاعته قلب النتيجة في أية لحظة . وفي حدود الدقيقة 21 وإثر مرتد هجومي أسقط لاعب النادي المكناسي وسط مربع العمليات بشكل خشن مما فرض على الحكم لزوما إعلان ضربة جزاء لصالح المحليين . وتم تسجيلها بطريقة فنية من طرف اللاعب الشاب حسن عبد الوهاب رقم (17) .

ما تبقى من اللقاء عرف تبادل احتكار الكرة بين الفريقين ، فيما آثر الفريق المكناسي الخروج بنتيجة الفوز خلال الشوط الأول ، تحسبا لانتفاضة الزوار .

عرف الشوط الثاني سيطرة شبه تامة لفريق اتحاد المحمدية ، لكن دون تسجيل أي هدف بفضل الحارس الشاب الزومي عبد الحق والذي صد أكثر من خمس كرات كفرص أكيد للتسجيل .

وقوف المدرب فخر الدين رجحي و تعليماته الصارمة للاعبين كان لها الوقع الكبير على عناصر النادي المكناسي، حيث استطاع الفريق المحافظة على نتيجة الفوز ، وآخر فرصة للنادي المكناسي ضيعها اللاعب الوردي إبراهيم ببشاعة أمام حارس مرمى أعزل وبدون سند .

فيما يمكن تصنيف اللاعب الإفريقي KARAMOKO TRAORE كأحسن لاعب من جانب اتحاد المحمدية ، فيما احتل الحارس المكناسي الزومي عبد الحق واللاعب الحبوري عثمان العلامة الكاملة عند جماهير النادي المكناسي . وقد استنفد فريق النادي المكناسي تغييراته بالتمام ،فيما اكتفى فريق اتحاد المحمدية بتغيير واحد.فيما نال الفريق الزائر ورقة صفراء واحدة .

أصبح رصيد الفريق المكناسي 16 نقطة، في حين تجمد رصيد فريق الاتحاد الرياضي للمحمدية في 16 نقطة كذلك. الفوز تحقق بعد أن أضاف الحكم الرابع 5 دقائق ومددها حكم الوسط إلى 7 د.

وأحسن لقطة أسجلها اليوم هو توجه كل لاعبي النادي المكناسي نحو الجمهورالمكناسي وإلقاء التحية عليه بأمل عقد نية الصلح بتضافر جهد اللاعبين والمكتب والسند الجماهيري القوي للفريق .

متابعة محسن الأكرمين
mohsineelak@gmail.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)