عشرات الصواريخ تسقط على دمشق والقوات السورية „ترد“ بغارات على الغوطة الشرقية

cccccccc

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 30 بجراح إثر سقوط قذائف صاروخية أطلقت من الغوطة الشرقية على أحياء سكنية بالعاصمة السورية، بحسب بيان في قيادة شرطة دمشق.
وأكد مراسلنا عساف عبود أن أكثر من 60 صاروخا سقط بشكل عشوائي على المدينة ومناطق مجاورة لها.
من جانبها، قالت مصادر بالمعارضة إن نحو 17 قتيلا سقطوا في دوما وعربين كما أصيب أكثر من 100 جريح جراء الغارات الجوية لطيران الجيش السوري على الغوطة الشرقية، ردا على إطلاق صواريخ على أحياء دمشق.
وأضاف أن الصواريخ استهدفت أيضا محيط مناطق المزة والمالكي وأبو رمانة والجمارك والحلبوني والسبع بحرات والعدوي ودمشق القديمة.
ويقول عبود „يبدو أن هذه الصواريخ دفعة أولى.“
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر في الشرطة قوله إن ثمانية مواطنين على الأقل أصيبوا „جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء سكنية في دمشق.“
وقد حلقت الطائرات الحربية السورية بكثافة في سماء دمشق وشنت عمليات استهدفت مرابض إطلاق الصواريخ في الغوطة الشرقية والتي استهدفت العاصمة، حسبما قال مراسلنا.
وأفاد تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني أن القذائف أطلقها جيش الإسلام وهي جماعة مقرها في منطقة الغوطة الشرقية على مشارف العاصمة.
وكان زعيم التنظيم هدد مؤخرا عبر موقع تويتر بمهاجمة دمشق بالصواريخ وقذائف الهاون ردا على قصف قوات الرئيس بشار الأسد مواقع التنظيم شرقي دمشق.
وكان التنظيم قد شن هجمات صاروخية على دمشق في 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)